وفد الشعبة البرلمانية يشارك بأعمال مؤتمر مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بالجزائر



2023-01-26

يشارك وفد الشعبة البرلمانية برئاسة وكيل الشعبة النائب ثامر سعد السويط في الدورة السابعة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، المقرر عقدها في الجمهورية الجزائرية خلال الفترة من 26 إلى 30 يناير الجاري.

ويضم الوفد الذي وصل اليوم إلى الجزائر إضافة إلى السويط كلا من أمين سر الشعبة النائب الدكتور محمد حسين المهّان، وأمين صندوق الشعبة النائب حمد العبيد، وعضو الشعبة النائب شعيب علي شعبان إضافة إلى النائب حمدان العازمي ممثلا عن البرلمان العربي.

ومن المقرر أن يبحث المؤتمر عددا من القضايا العربية والإسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية وتصاعد وتيرة انتهاكات قوات الاحتلال الصهيونية وتنامي الاستيطان في فلسطين المحتلة إضافة إلى تداعيات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس على الوضع السياسي في المنطقة. 

ويحظى المؤتمر بأهمية كبرى من قبل الدول المشاركة حيث يتناول الشأن الإسلامي وعددا من الموضوعات المتعلقة بحقوق الإنسان إضافة إلى إيجاد أفضل السبل لحل القضايا التي تهم الدول الإسلامية.
 
يذكر أن دولة الكويت نالت عضوية اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في عام 1999، ولها العديد من المشاركات على مدى تاريخ انعقاد مؤتمرات الاتحاد.

مصدر الخبر : شبكة الدستور البرلمانية