النائب د. محمد الحويلة يؤكد أهمية التنسيق بين البرلمانات العربية لتحصين الشباب العربي



2023-01-21

أكد عضو البرلمان العربي النائب د.محمد الحويلة أهمية التنسيق الواسع بين البرلمانات العربية بشأن تحصين الشباب العربي من الظواهر السلبية الدخيلة على المجمعات العربية.
 
جاء ذلك في تصريح للنائب الحويلة لـ(كونا) اليوم في ختام اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي ضمن التحضير للجلسة العامة للبرلمان العربي المقررة غدا الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.
 
وأضاف الحويلة إن لجنة الشؤون الخارجية والسياسية ناقشت بنودا عدة منها التطورات الأمنية والسياسية في العالم العربي وكذلك الاستراتيجية الخاصة بالأمن الغذائي العربي.
 
وأوضح أنه من المنتظر أن تناقش هذه الاستراتيجية في مؤتمر رؤساء البرلمانات الوطنية العربية أوائل الشهر المقبل وكذلك إعداد بيان خاص لما يطلق عليه "حقوق المثليين والتصدي لهذه الحملة المراد منها التأثير سلبا على الشباب الذي يمثل القوة المحركة للمجتمعات".
 
وحث في هذا السياق على ضرورة "تحصين الشباب العربي فكريا وثقافيا في مواجهة هذا التطور" مشيرا إلى أن "البرلمان العربي بادر بإعداد بيان وأن هناك توجها لإعداد وثيقة خاصة للتصدي لهذه الظاهرة السلبية".
 
وأشار إلى أن هناك ترتيبا لإعداد استراتيجية شاملة ومتكاملة حول هذا الموضوع "المهم والحيوي" مبينا أن اللجان المختصة بالبرلمان العربي تعمل على إعداد هذه الاستراتيجية.
 
ولفت إلى أن "هذه الاستراتيجية تهدف إلى الارتقاء بالعمل العربي المشترك وتعزيز الأمن العربي المشترك من خلال صندوق لدعم اقتصادات الدول العربية لمواجهة هذا التحدي الكبير".

مصدر الخبر : وكالة كونا الاخبارية