مجلس الأمة يؤبن النائب السابق راشد صالح التوحيد



2024-02-13

أبن  مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم النائب السابق المرحوم راشد صالح التوحيد الذي وافته المنية يوم الأحد الماضي.

وقال نائب رئيس مجلس الأمة محمد براك المطير خلال الجلسة "انتقل الى رحمة الله العضو الأسبق راشد صالح التوحيد الذي نال عضوية مجلس الأمة في فصله التشريعي الأول" . 

وأضاف "بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن الأخوات والإخوة أعضاء مجلس الأمة أتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة لأسرة الفقيد الكريمة، سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه وأن يسكنه الفردوس الأعلى..إنا لله وانا اليه لراجعون". 

وقال إن" العم الفاضل رحمه الله كان من أوائل أعضاء مجلس الأمة الذين فعّلوا الرقابة التشريعية من خلال الاستجواب".

من جهته قال وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي "تنعي الحكومة بكل حزن واسى المغفور له بإذن الله تعالى عضو مجلس الأمة راشد صالح التوحيد صاحب السيرة العطرة، الذي انتقل إلى جوار ربه بعد رحلة حافلة بالعطاء من أجل وطنه الكويت".

 وأضاف "لقد شارك الفقيد في أول مجلس أمة العام 1963، ليؤسس مع النواب الأوائل اللبنة الأولي في مسيرة الحياة البرلمانية العتيدة لدولة الكويت فضلا عن دوره وإسهاماته في العمل التعاوني من خلال مشاركته في تأسيس جمعية الروضة التعاونية وكأول رئيس لها ورئاسته مجلس إدارة جمعية الدعية التعاونية".

وقال" تتقدم الحكومة بخالص العزاء للشعب الكويتي وأسرة الفقيد، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه جميل الصبر والسلوان..إنا لله وإنا إليه راجعون".

مصدر الخبر : شبكة الدستور البرلمانية