مجلس الأمة يوافق على 5 رسائل واردة



2024-02-13

وافق مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم على 5 رسائل واردة من نواب واللجان البرلمانية المختصة، فيما سحب رسالة بتكليف لجنة حماية الأموال العامة ببحث المخالفات والتجاوزات التي شابت إشهار عدد من الأندية الرياضية لوجود تكليف سابق للجنة شؤون الشباب والرياضة.

والرسائل التي وافق عليها مجلس الأمة هي كما يلي:

- رسالة لجنة الموارد البشرية بطلب تمديد تكليفها بشأن بحث ومناقشة أسباب ازدياد ظاهرة كتب الترشيح الصادرة من الجهات الحكومية على أن تقدم اللجنة تقريرها قبل بداية دور الانعقاد الثالث.

- رسالة النائب مبارك الحجرف بطلب تكليف لجنة المرافق العامة بالاجتماع مع الجهات المختصة لإنشاء سوق للإبل بجميع المرافق التابعة له تحت إشراف وتنظيم الدولة في منطقة الأرتال (الدائري الثامن).

وصوت المجلس على هذه الرسالة حيث وافق 24 نائبا على الرسالة فيما لم يوافق 10 نواب عليها وامتناع 13 نائبا عن التصويت من إجمالي الحضور البالغ 47 نائبا.

- رسالة النائب د. محمد الحويلة بطلب تكليف لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد ببحث قرار وزارة التعليم العالي بمنع الطلبة من استكمال دراستهم الجامعية بعد مرور سنتين على شهادة الثانوية العامة.

-رسالة مجموعة من النواب بطلب تكليف لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل بالتحقيق في أسباب تأخر تسجيل الأدوية والإجراءات المتبعة لتسجيل المستحضرات الطبية والعشبية والبيطرية والمكملات الغذائية والأجهزة الطبية في وزارة الصحة.

- رسالة لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد بطلب إحالة تكليفها ببحـث موضـوع معاناة الطلبـة فـي منـاطق البلاد الجنوبيـة إلـى لجنـة الاهتمـام بتحسين المناطق الحديثـة والنائيـة للاختصاص.

وسحب المجلس رسالة عدد من النواب بطلب تكليف لجنة حماية الأموال العامة ببحث المخالفات والتجاوزات التي شابت إشهار عدد من الأندية الرياضية لوجود تكليف سابق للجنة شؤون الشباب والرياضة

مصدر الخبر : شبكة الدستور البرلمانية