مجلس الأمة يوافق على مشروع قانون بتعيين مخصصات رئيس الدولة، ويشرع بمناقشة الرد على الخطاب الأميري



2024-02-07

وافق مجلس الأمة في جلسته التكميلية اليوم في المداولتين الأولى والثانية على مشروع القانون بتعيين مخصصات رئيس الدولة، كما وافق مجلس الأمة على مشروع قانون بفتح اعتماد إضافي في ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية (2023/2024).

 إلى ذلك استكمل المجلس شواغر اللجان البرلمانية بعد توزير النائب داود معرفي، بتزكية 6 نواب في 6 لجان برلمانية وهم النواب جراح الفوزان عضوا في لجنة الشؤون المالية والاقتصادية وعبدالله الأنبعي عضوا في لجنة المرافق العامة وأحمد لاري عضوا في لجنة المرأة والأسرة ود. عبدالهادي العجمي عضوا في لجنة تحسين بيئة الأعمال والمشاريع الصغيرة وسعود العصفور عضوا في لجنة تمكين التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني في المؤسسات الحكومية وأسامة الزيد عضوا في لجنة التحقيق في محاور استجوابي وزيرة الأشغال. 

ووافق المجلس على تشكيل لجنة مؤقتة لحماية الأسرة من المخدرات بموافقة 33 نائبا من إجمالي 51 نائبا، وزكّي لعضويتها النواب د. حمد المطر وحمد العبيد ود. حسن جوهر بعد تنازل النواب بدر نشمي وخالد الطمار ود. محمد الحويلة وفايز الجمهور.

وبدأ المجلس الأمة في مناقشة الخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السابع عشر مجلس الأمة في 31 أكتوبر 2023.

وشدّد عدد من النواب في مداخلاتهم خلال مناقشة الخطاب الأميري على ضرورة استمرار تعاون الحكومة ومجلس الأمة والالتزام بالخارطة التشريعية وإقرار القوانين.

وأكدوا حتمية تعزيز النسيج الاجتماعي وتقوية الصف الداخلي وحماية الهوية الوطنية ومكافحة الفساد وحماية المؤسسة التشريعية وتنويع مصادر الدخل.

ودعوا إلى مراجعة قرارات وقف التعيينات والندب التي أضرت بشريحة كبيرة من المواطنين والإسراع في إيقاف تلك القرارات حتى لا تستمر معاناة هؤلاء المواطنين. 

مصدر الخبر : شبكة الدستور البرلمانية