مجلس الأمة يناقش عددا من الأجوبة عن الأسئلة البرلمانية



2024-02-06

ناقش مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم، 11 إجابة وردت عن أسئلة النواب التي أتاها الدور في الجلسة من 7 وزراء.

وفيما يلي نص الأسئلة :

سؤال النائب بدر نشمي العنزي إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي بشأن البرامج والأقسام العلمية المعتمدة لكلية العلوم الطبية.

سؤال النائب د. عبدالهادي العجمي إلى وزير التربية والتعليم العالي بشأن تزويده بمحاضر اجتماعات لجنة جامعة عبدالله السالم التأسيسية.

سؤال النائب د. عادل الدمخي إلى نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء لإفادته عن المرسوم الصادر بشأن تشكيل لجان مشتريات المواد العسكرية وإجراءات عملها والرقابة عليها. 

سؤال النائب د. مبارك الطشه إلى وزيرة الأشغال العامة بشأن عدد المحطات المنشأة لمعالجة مياه الصرف الصحي في مدينة المطلاع السكنية.

سؤال النائب د. بدر الملا إلى وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار بشأن أسباب التعاقد المباشر مع إحدى الشركات. 

سؤال النائب حمدان العازمي إلى نائب رئيس الوزراء ووزير النفط بشأن عدد الأحكام الصادرة لصالح الوزارة والجهات التابعة للوزير.

سؤال النائب أحمد لاري إلى وزير العدل لإفادته بالإجراءات التي اتخذها الجهاز المركزي للمناقصات بشأن أولوية المنتج المحلي.

سؤال النائب د. محمد هادي الحويلة إلى وزيرة الأشغال العامة بشأن الخطة الموضوعة من الوزارة لحل ومعالجة زحف السافي على الطرق جذريا.

سؤال النائب أسامة الشاهين إلى وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بشأن الجهة المسؤولة عن صيانة الزراعة التجميلية ومتابعة الشركات.

سؤال النائب فايز الجمهور إلى وزيرة الدولة لشؤون البلدية بشأن الإجراءات التي اتخذتها بلدية الكويت لإنهاء مشكلة إصدار شهادات الأوصاف لعقارات المواطنين في منطقة جليب الشيوخ.

سؤال النائب متعب العنزي إلى وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار لإفادته بالمعوقات التي ساهمت في تأخر أعمال مستشفيات الضمان الصحي.

مصدر الخبر : شبكة الدستور البرلمانية