مجموعة الصداقة البرلمانية (الكويتية التركية) تلتقي نظيرتها بأنقرة



2024-01-25

التقى وفد مجموعة الصداقة البرلمانية (الكويتية التركية) برئاسة النائب محمد هايف  اليوم الخميس مجموعة الصداقة النظيرة بأنقرة برئاسة النائب أحمد زنبيلجي بمبنى مجلس الأمة التركي الكبير بمشاركة النواب عبدالله العنزي والدكتور فلاح الهاجري وسفير دولة الكويت لدى تركيا وائل العنزي.


وقال هايف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء ان الجانبين أكدا ضرورة رفع مستوى التبادل التجاري وحجم الاستثمارات المتبادلة والتعاون الاقتصادي والدفاعي خاصة مع احتفال البلدين بمرور 60 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما وارتباطهما بنحو 62 اتفاقية تشمل كافة مجالات التعاون.


وأكد هايف عمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين الكويت وتركيا وما يجمع قيادتي وشعبي البلدين من روابط متينة مشيرا إلى تثمين الجانب التركي واستذكاره تضامن الكويت قيادة وشعبا مع تركيا إثر الزلزال المدمر الذي ضرب مدينة غازي عنتاب فبراير العام الماضي واطلاق الكويت حملة إغاثة عاجلة (الكويت بجانبكم) بتوجهيات صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه.


وقال ان الوفد الكويتي عرض على الجانب التركي حث الشركات التركية على الاستثمار مباشرة في الكويت خاصة مع اقرار مجلس الامة أخيرا قانون الغاء الوكيل المحلي (تعديل قانون المناقصات) وقانون المدن الاسكانية ما يفتح المجال امام شركات الانشاءات والعقار الاجنبية للمشاركة في هذه الفرص الاستثمارية.


واضاف هايف ان الجانبين الكويتي والتركي أكدا أهمية وقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وفي فلسطين المحتلة ومحاسبة الكيان المحتل وضرورة اتخاذ دول منظمة التعاون الاسلامي كافة الجهود لدخول المساعدات الاغاثية والانسانية العاجلة لتخفيف معاناة المتضررين وحمل الاحتلال على الانصياع لقرارات الشرعية الدولية.


كما التقى وفد مجموعة الصداقة البرلمانية برئيس مكتب الاستثمارات التابع للرئاسة التركية بوراق داغلي أوغلو حيث بحث الوفد العلاقات الاقتصادية ورفع مستوى التبادل التجاري والفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين الى جانب التسهيلات المقدمة في البلدين للشركات والأفراد. 

مصدر الخبر : وكالة كونا الاخبارية