وفد مجلس الأمة يبحث في سلوفينيا توسيع آفاق التعاون الثنائي



2024-01-23

عقد وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية الخامسة اليوم الثلاثاء عددا من اللقاءات الرسمية مع كبار المسؤولين في سلوفينيا بهدف توسيع آفاق التعاون الثنائي بين الجانبين في مختلف المجالات وتعزيز الحوار والتفاهم بين برلماني البلدين.

 
ويضم الوفد الكويتي الذي يترأسه عضو مجلس الأمة النائب أسامة الزيد كلا من النواب شعيب شعبان وحمد العليان وعبدالوهاب العيسى.
 
ومن المقرر ان يجري الوفد سلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين في البرلمان والحكومة في سلوفينيا أبرزها الاجتماع مع رئيسة البرلمان السلوفيني اورشكا كلاكوشار ووزيرة الدولة للشؤون الخارجية سانيا شتيغليك إضافة إلى لقاءين منفصلين مع رئيسة اللجنة الاقتصادية في البرلمان السلوفيني يوجنا مورسيش ورئيسة لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان السلوفيني بيدراغ ياكوفيتش.
 
وتأتي زيارة وفد مجلس الأمة الكويتي الى سلوفينيا وهي الرابعة من نوعها في اطار تعزيز العلاقات القائمة بين البرلمانيين الكويتيين ونظرائهم في سلوفينيا مما يمثل فرصة لتبادل الآراء حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وأبرزها تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط وخاصة ما يتعلق باستمرار عدوان الاحتلال الاسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة وضرورة وقف هذا العدوان وانهاء محنة الفلسطينيين ومعاناتهم من الاحتلال والقتل والتشريد وقطع المساعدات الانسانية.
 
وتكتسب هذه الزيارة أهمية خاصة فيما يتعلق بالمواضيع المدرجة على جدول أعمالها وتوقيتها.
 
وكان الوفد الكويتي وصل الى مطار (ليوبليانا) الدولي الاحد الماضي وكان في استقباله سفير دولة الكويت غير المقيم لدى سلوفينيا طلال الفصام اضافة الى عدد من كوادر السفارة الكويتية في فيينا وممثلين عن البرلمان السلوفيني.
 
ومن المقرر ان يتوجه الوفد عقب ختام زيارته لسلوفينيا الى العاصمة النمساوية فيينا في وقت لاحق اليوم وذلك في زيارة رسمية تستمر يومين يلتقي خلالها كبار المسؤولين في الحكومة والبرلمان بهدف تعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين في الكويت والنمسا وتكثيف علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين منذ اكثر من ستة عقود من الزمن.

مصدر الخبر : وكالة كونا الاخبارية