أعمال الاجتماع ال١٧ لرؤساء البرلمانات الخليجية تبدأ اليوم في قطر بمشاركة مجلس الأمة



2023-11-05

تبدأ اليوم أعمال الاجتماع ال١٧ لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية  بدولة قطر الشقيقة في الفترة من ٥ إلى ٧ نوفمبر الجاري بمشاركة حوالي 100 مشارك يمثلون رؤساء وأعضاء المجالس الخليجية. 


ويشارك وفد مجلس الأمة برئاسة رئيس المجلس رئيس الشعبة البرلمانية أحمد عبدالعزيز السعدون وعضوية وكيل الشعبة د. حمد المطر وأمين السر د. محمد المهان وأمين الصندوق حمد العبيد وأعضاء اللجنة التنفيذية فهد بن جامع وشعيب شعبان وداود معرفي.


ومن المقرر أن يشارك في  الاجتماع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم بن محمد البديوي ورئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي. 


ويتطرق الاجتماع للعدوان الغاشم للكيان الصهيوني على قطاع غزة والجرائم الشنيعة التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني.


ويتضمن جدول أعمال الاجتماع المقرر يوم الثلاثاء القادم برئاسة رئيس مجلس الشورى القطري حسن بن عبدالله الغانم بحث سبل تحقيق المزيد من التنسيق والتكامل بين المجالس التشريعية الخليجية في كافة المحافل البرلمانية الدولية، لتوحيد وتنسيق المواقف. 


ويناقش تقارير حول الملفات المرتبطة بالعلاقات والتعاون مع البرلمانات في مختلف مناطق العالم ومنها العلاقات الخليجية الأوروبية ونتائج اجتماع عضوات البرلمانات الخليجية مع رئيسة وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي وكذلك التعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية. 


ويسبق اجتماع رؤساء البرلمانات الخليجية اجتماع لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية مساء اليوم لبحث وتنسيق مقررات اجتماع رؤساء البرلمانات

مصدر الخبر : شبكة الدستور البرلمانية