English
 


مجلس الأمة يقر مشروع قانون ربط ميزانية الوزارات والادارات الحكومية

2014-07-03

احال مجلس الامة في جلسته الخاصة التكميلية اليوم الى الحكومة تقرير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية عن مشروع بربط ميزانية الوزارات والادارات الحكومية للسنة المالية 2014 /2015 والتوصيات الواردة فيه بعد مناقشته والتصويت عليه.
وقال تقرير اللجنة البرلمانية المذكور ان الايرادات الاجمالية للسنة المالية 2014/2015 تقدر بمبلغ 20 مليارا و69 مليونا و40 الف دينار.
ووزعت الايرادات وفقا للتقرير على الايرادات النفطية التي قدرت بمبلغ 18 مليارا و805 ملايين و673 الف دينار والايرادات غير النفطية التي بلغت مليارا و263 مليونا و70 الف دينار على ان يخصص مبلغ 5 مليارات و17 مليونا و260 الف دينار من الايرادات سالفة الذكر لاحتياطي الاجيال القادمة.
واضاف التقرير ان المصروفات الاجمالية للسنة المالية 2014/2015 قدرت بمبلغ 23 مليارا و212 مليونا و164 الف دينار موزعة على باب المرتبات الذي قدرت مصروفاته بمبلغ 5 مليارات و86 مليون دينار فيما قدرت مصروفات باب المستلزمات السلعية والخدمات بمبلغ 3 مليارات و19 مليونا و 70 الف دينار.
وافاد بأن مصروفات باب المشاريع الانشائية والصيانة والاستملاكات العامة تقدر بمبلغ 290 مليونا و327 الف دينار فيما قدر مصروفات باب المدفوعات التحويلية والمصروفات المختلفة بمبلغ 11 مليارا و399 مليونا و767 الف دينار.
من جهة اخرى وافق المجلس على توصية نصت على ان 'يتعين على وزارة التربية معالجة اوضاع مشرفات التغذية اللاتي تم تعيينهن بالاشراف على التغذية في المدارس الحكومية بعدما فقدوا عملهن ومصدر رزقهن نتيجة فقد الشركات التي عينتهن بعقود قانونية'.
ودعت التوصية الوزارة الى تدبير البدائل اللازمة لحفظ حقوق المشرفات المستمدة من العقود المبرمة بينهن وبين الشركات وذلك بتعيينهن مشرفات على مقاصف المدارس او اي اي بديل اخر تراه الوزارة حماية لهذه الفئة'.
ووافق المجلس على توصية برفع الدعم الذي تحصل عليه مؤسسة البترول الوطنية والشركات التابعة لها مقابل استغلال الطاقة الكهربائية والماء.

       

أخبارأخرى

الغانم يبعث برقية تعزية ومواساة الى لاريجاني
بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ببرقية تعزية إلى رئيس مجلس الشورى بالجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور علي لاريجاني عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا حادث تحطم طائرة الركاب الايرانية قرب مطار مهراباد غرب العاصمة طهران ، سائلا المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح ج ...
الغانم وجه دعوة رسمية لنظراءه في المغرب ولبنان والجزائر لزيارة دولة الكويت
وجه رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في اطار حضوره لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الــ 129 دعوة رسمية لرؤساء برلمانات المغرب ولبنان والجزائر لزيارة دولة الكويت ، كما تلقى الغانم الدعوة لزيارتهم ...
مجلس الامة يوافق على قانون المعاملات الالكترونية في مداولته الاولى
وافق مجلس الامة في جلسته اليوم على مشروع القانون باصدار قانون المعاملات الالكترونية في المداولة الاولى بموافقة 43 من اصل 45 عضوا ورفض عضوان هذا القانون.واشاد عدد من النواب في مداخلات لهم اثناء الجلسة بالقانون كونه يتعلق بالمعاملات الالكترونية التي ستساهم في الحد من توجه المواطنون الى الجهات الحكومية ...
كلمة رئيس مجلس الشورى في سلطنة عمان الشقيقة خالد بن هلال المعولي في المؤتمر العشرون للاتحاد البرلماني العربي
كلمة رئيس مجلس الشورى في سلطنة عمان الشقيقة خالد بن هلال المعولي في المؤتمر العشرون للاتحاد البرلماني العربي ...
توصيات نيابية بالتحقيق الفوري في أسباب ايقاف النشاط الرياضي الكويتي
تقدم عدد من نواب مجلس الأمة اليوم بمجموعة من التوصيات النيابية أبرزها فتح تحقيقات فورية للوقوف على أسباب قرار اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) القاضي بإيقاف النشاط الرياضي للاتحادات والأندية الرياضية الكويتية.جاء ذلك خلال الجلسة التكميلية لمجلس الأمة التي عقدت اليوم وخصصت س ...



المصدر: كونا