English
 


مجلس الأمة يقر مشروع قانون ربط ميزانية الوزارات والادارات الحكومية

2014-07-03

احال مجلس الامة في جلسته الخاصة التكميلية اليوم الى الحكومة تقرير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية عن مشروع بربط ميزانية الوزارات والادارات الحكومية للسنة المالية 2014 /2015 والتوصيات الواردة فيه بعد مناقشته والتصويت عليه.
وقال تقرير اللجنة البرلمانية المذكور ان الايرادات الاجمالية للسنة المالية 2014/2015 تقدر بمبلغ 20 مليارا و69 مليونا و40 الف دينار.
ووزعت الايرادات وفقا للتقرير على الايرادات النفطية التي قدرت بمبلغ 18 مليارا و805 ملايين و673 الف دينار والايرادات غير النفطية التي بلغت مليارا و263 مليونا و70 الف دينار على ان يخصص مبلغ 5 مليارات و17 مليونا و260 الف دينار من الايرادات سالفة الذكر لاحتياطي الاجيال القادمة.
واضاف التقرير ان المصروفات الاجمالية للسنة المالية 2014/2015 قدرت بمبلغ 23 مليارا و212 مليونا و164 الف دينار موزعة على باب المرتبات الذي قدرت مصروفاته بمبلغ 5 مليارات و86 مليون دينار فيما قدرت مصروفات باب المستلزمات السلعية والخدمات بمبلغ 3 مليارات و19 مليونا و 70 الف دينار.
وافاد بأن مصروفات باب المشاريع الانشائية والصيانة والاستملاكات العامة تقدر بمبلغ 290 مليونا و327 الف دينار فيما قدر مصروفات باب المدفوعات التحويلية والمصروفات المختلفة بمبلغ 11 مليارا و399 مليونا و767 الف دينار.
من جهة اخرى وافق المجلس على توصية نصت على ان 'يتعين على وزارة التربية معالجة اوضاع مشرفات التغذية اللاتي تم تعيينهن بالاشراف على التغذية في المدارس الحكومية بعدما فقدوا عملهن ومصدر رزقهن نتيجة فقد الشركات التي عينتهن بعقود قانونية'.
ودعت التوصية الوزارة الى تدبير البدائل اللازمة لحفظ حقوق المشرفات المستمدة من العقود المبرمة بينهن وبين الشركات وذلك بتعيينهن مشرفات على مقاصف المدارس او اي اي بديل اخر تراه الوزارة حماية لهذه الفئة'.
ووافق المجلس على توصية برفع الدعم الذي تحصل عليه مؤسسة البترول الوطنية والشركات التابعة لها مقابل استغلال الطاقة الكهربائية والماء.

       

أخبارأخرى

خلال زيارته الميدانية لمستشفى جابر وطريقي الجهراء وجمال عبد الناصر
الغانم : التنمية ليست مشروع الحكومة فقط وإنما لكل المواطنين واصل رئيس وأعضاء مجلس الأمة جولاتهم الميدانية للمشاريع الكبرى أمس ، إذ قام رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له بزيارة ميدانية الى كل من مشروع مستشفى جابر الاحمد ومشروعي طريق الجهراء وطريق جمال عبد الناصر ، إذ رافقهم في ...
مجلس الامة يؤجل البت بقوانين دائرة المنازعات الادارية وهيئة النقل واقامة الاجانب
وافق مجلس الامة في جلسته العادية التكميلية اليوم على تأجيل البت في تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية في شأن الاقتراحات بقوانين بتعديل القانون الخاص بانشاء دائرة بالمحكمة الكلية لنظر المنازعات الادارية على ان يحتفظ بدوره على جدول الأعمال.كما وافق المجلس على طلب رئيس لجنة المرافق العامة البرلماني ...
كلمة سمو رئيس مجلس الوزراء في حفل افتتاح دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الرابع عشر
اكد سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حرص الحكومة على تعزيز التعاون مع مجلس الأمة وفق الأطر الدستورية للتصدي لمختلف القضايا المطروحة وبما يضمن ممارسة كل سلطة لاختصاصاتها الدستورية للنهوض بالكويت والارتقاء بها إلى المكانة التي تستحقها.وشدد سمو الشيخ جابر المبارك في كلمة له بوصفه ر ...
رئيس مجلس الأمة هنأ نظيره في جمهورية ملدوفا بالعيد الوطني
بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم برقية تهنئة إلى رئيس البرلمان في جمهورية ملدوفا ماريان لوبو وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهِ . ...
الغانـم يهنئ نظيره في ' دولة إرتريا ' بالعيد الوطني
   بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم برقية تهنئة إلى رئيس مجلس الأمة في دولة إرتريا ' أساياس أفويركي ' ، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلادهِ . ...



المصدر: كونا