English
 


مجلس الأمة يقر مشروع قانون ربط ميزانية الوزارات والادارات الحكومية

2014-07-03

احال مجلس الامة في جلسته الخاصة التكميلية اليوم الى الحكومة تقرير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية عن مشروع بربط ميزانية الوزارات والادارات الحكومية للسنة المالية 2014 /2015 والتوصيات الواردة فيه بعد مناقشته والتصويت عليه.
وقال تقرير اللجنة البرلمانية المذكور ان الايرادات الاجمالية للسنة المالية 2014/2015 تقدر بمبلغ 20 مليارا و69 مليونا و40 الف دينار.
ووزعت الايرادات وفقا للتقرير على الايرادات النفطية التي قدرت بمبلغ 18 مليارا و805 ملايين و673 الف دينار والايرادات غير النفطية التي بلغت مليارا و263 مليونا و70 الف دينار على ان يخصص مبلغ 5 مليارات و17 مليونا و260 الف دينار من الايرادات سالفة الذكر لاحتياطي الاجيال القادمة.
واضاف التقرير ان المصروفات الاجمالية للسنة المالية 2014/2015 قدرت بمبلغ 23 مليارا و212 مليونا و164 الف دينار موزعة على باب المرتبات الذي قدرت مصروفاته بمبلغ 5 مليارات و86 مليون دينار فيما قدرت مصروفات باب المستلزمات السلعية والخدمات بمبلغ 3 مليارات و19 مليونا و 70 الف دينار.
وافاد بأن مصروفات باب المشاريع الانشائية والصيانة والاستملاكات العامة تقدر بمبلغ 290 مليونا و327 الف دينار فيما قدر مصروفات باب المدفوعات التحويلية والمصروفات المختلفة بمبلغ 11 مليارا و399 مليونا و767 الف دينار.
من جهة اخرى وافق المجلس على توصية نصت على ان 'يتعين على وزارة التربية معالجة اوضاع مشرفات التغذية اللاتي تم تعيينهن بالاشراف على التغذية في المدارس الحكومية بعدما فقدوا عملهن ومصدر رزقهن نتيجة فقد الشركات التي عينتهن بعقود قانونية'.
ودعت التوصية الوزارة الى تدبير البدائل اللازمة لحفظ حقوق المشرفات المستمدة من العقود المبرمة بينهن وبين الشركات وذلك بتعيينهن مشرفات على مقاصف المدارس او اي اي بديل اخر تراه الوزارة حماية لهذه الفئة'.
ووافق المجلس على توصية برفع الدعم الذي تحصل عليه مؤسسة البترول الوطنية والشركات التابعة لها مقابل استغلال الطاقة الكهربائية والماء.

       

أخبارأخرى

وفد برلماني برئاسة الغانم يتوجه إلى لبنان لتفقد أوضاع اللاجئين السوريين
توجه رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم يرافقه عدد من أعضاء مجلس الأمة الى بيروت اليوم في زيارة تفقدية لأوضاع اللاجئين السوريين في الاراضي اللبنانية بصفته رئيسا للاتحاد البرلماني العربي .   وتأتي الزيارة اثر دعوة تلقاها من قطاع منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ال ...
الغانم يدعو الى بلورة تحرك عربي لوقف الاعتداءات الاسرائيلية
اكد رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم ضرورة بلوة تحرك عربي رسمي وشعبي لوقف الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني واخرها الاعتداء على المصلين في المسجد الاقصى .   وقال الغانم في تصريح صحفي ' لابد من تحرك عربي وفق اليات مدروسة ومتفق عليها تستهدف فضح ...
مجلس الامة يوافق على قانون الأحداث في مداولته الثانية ويحيله للحكومة
وافق مجلس الامة في جلسته التكميلية اليوم على مشروع القانون بإصدار قانون الأحداث في مداولته الثانية واحالته الى الحكومة.وفسرت المذكرة الايضاحية للقانون الحاجة الى تشريع من هذا النوع مبينة ان القانون رقم (3) لسنة 1983 في شأن الأحداث مضى على صدوره ما يزيد على ثلاثة عقود تطور خلالها النظر الى المعاملة ا ...
الغانم.. عجلة الانجاز بالمؤسسة التشريعية تدور بسرعة عالية لتحقيق طموحات المواطنين
أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن عجلة الانجاز في المجلس بدأت تدور بسرعة عالية جدا 'لتحقيق الحد الأدنى من طموحات المواطنين الذين سيقيمون الأعمال لا الأقوال' معربا عن أمله في انجاز أكبر قدر ممكن من المقترحات ومشاريع القوانين قبل نهاية دور الانعقاد الحالي.وقال الغانم في تصريح للصحافيين عقب جلسة المج ...
الغانـم يهنئ نظيريه في جمهوريتي ' ساو تومي وبرينسيب الديمقراطية و كيريباتي ' بعيديهما الوطنيين
   بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم برقيتي تهنئة إلى كل من رئيس المجلس الوطني في جمهورية ساو تومي وبرينسيب الديمقراطية ' ألسينو ' ، ورئيس المجلس الوطني في جمهورية كيريباتي ' تاوماتي ت .لوتا ' ، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلديِهما . ...



المصدر: كونا