English
 


مجلس الأمة يقر مشروع قانون ربط ميزانية الوزارات والادارات الحكومية

2014-07-03

احال مجلس الامة في جلسته الخاصة التكميلية اليوم الى الحكومة تقرير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية عن مشروع بربط ميزانية الوزارات والادارات الحكومية للسنة المالية 2014 /2015 والتوصيات الواردة فيه بعد مناقشته والتصويت عليه.
وقال تقرير اللجنة البرلمانية المذكور ان الايرادات الاجمالية للسنة المالية 2014/2015 تقدر بمبلغ 20 مليارا و69 مليونا و40 الف دينار.
ووزعت الايرادات وفقا للتقرير على الايرادات النفطية التي قدرت بمبلغ 18 مليارا و805 ملايين و673 الف دينار والايرادات غير النفطية التي بلغت مليارا و263 مليونا و70 الف دينار على ان يخصص مبلغ 5 مليارات و17 مليونا و260 الف دينار من الايرادات سالفة الذكر لاحتياطي الاجيال القادمة.
واضاف التقرير ان المصروفات الاجمالية للسنة المالية 2014/2015 قدرت بمبلغ 23 مليارا و212 مليونا و164 الف دينار موزعة على باب المرتبات الذي قدرت مصروفاته بمبلغ 5 مليارات و86 مليون دينار فيما قدرت مصروفات باب المستلزمات السلعية والخدمات بمبلغ 3 مليارات و19 مليونا و 70 الف دينار.
وافاد بأن مصروفات باب المشاريع الانشائية والصيانة والاستملاكات العامة تقدر بمبلغ 290 مليونا و327 الف دينار فيما قدر مصروفات باب المدفوعات التحويلية والمصروفات المختلفة بمبلغ 11 مليارا و399 مليونا و767 الف دينار.
من جهة اخرى وافق المجلس على توصية نصت على ان 'يتعين على وزارة التربية معالجة اوضاع مشرفات التغذية اللاتي تم تعيينهن بالاشراف على التغذية في المدارس الحكومية بعدما فقدوا عملهن ومصدر رزقهن نتيجة فقد الشركات التي عينتهن بعقود قانونية'.
ودعت التوصية الوزارة الى تدبير البدائل اللازمة لحفظ حقوق المشرفات المستمدة من العقود المبرمة بينهن وبين الشركات وذلك بتعيينهن مشرفات على مقاصف المدارس او اي اي بديل اخر تراه الوزارة حماية لهذه الفئة'.
ووافق المجلس على توصية برفع الدعم الذي تحصل عليه مؤسسة البترول الوطنية والشركات التابعة لها مقابل استغلال الطاقة الكهربائية والماء.

       

أخبارأخرى

أعضاء يطالبون بالاسراع في حل القضية الاسكانية في البلاد
طالب مجموعة من اعضاء مجلس الامة خلال جلسة خاصة للمجلس لمناقشة القضية الاسكانية بالاسراع في حل المشكلة الاسكانية في البلاد لاسيما مع توفر الاراضي ووجود الوفرة المالية.وقال مجموعة من النواب خلال حديثهم في الجلسة الخاصة لمناقشة القضية الاسكانية ان الحل يكمن في سرعة تطبيق القوانين المتعلقة بالقضية الاسك ...
الوفد البرلماني أنهى زيارته لتركيا
النواب يشيدون بنتائج المحادثات الرسمية والعلاقات الكويتية التركية كتب : موفد مجلس الأمة - أمل المطوع عبر عدد من اعضاء الوفد البرلماني الذي اختتم زيارته الى تركيا عن ارتياحهم الشديد من سير المحادثات الثنائية التي جرت خلال الزيارة مع المسؤولين الاتراك .وقال العضو د خليل عبد الله ان الزيارة حققت اهدا ...
وزير التجارة .. تشكيل الجهاز التنفيذي للتخصيص خلال الشهرين المقبلين
قال نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالمحسن المدعج ان اللائحة التنفيذية للقانون رقم 37 لسنة 2010 في شأن برامج وعمليات التخصيص صدرت في 19 فبراير الماضي كما تم الانتهاء من اللوائح المالية والادارية لها مشيرا الى ان الوزارة بصدد تشكيل الجهاز التنفيذي قبل انتهاء المدة الدستورية وذلك ف ...
مجلس الامة يوافق على قانون بشأن تفعيل الصلاحيات الرقابية لديوان المحاسبة
وافق مجلس الامة في جلسته التكميلية اليوم على اقتراح بقانون في شأن إضافة فقرة جديدة للمادة 36 من المرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 بشأن الخدمة المدنية بمداولتيه الاولى والثانية وأحاله الى الحكومة وذلك بهدف تفعيل الصلاحيات الرقابية لديوان المحاسبة.وجاءت نتيجة التصويت على القانون في مداولته الاولى باجم ...
المدعج..لممثل الامة الحق باستخدام ادواته الدستورية لاداء دوره التشريعي والرقابي
اكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالمحسن المدعج هنا اليوم حق ممثل الامة في استخدام ادواته الدستورية في اداء دوره التشريعي والرقابي.وقال الوزير المدعج في رده خلال جلسة مجلس الامة اثناء مناقشة الاستجواب الموجه له من النائب عبدالله الطريجي ان حق الاستجواب اصبح من المسلمات التي ...



المصدر: كونا