النائب محمد الحويلة يقترح إنشاء مصنع وطني متكامل للأسفلت

الأربَعاء 6  نوفمبر 2019

أعلن النائب د.محمد الحويلة عن أنه تقدم باقتراح برغبة لإنشاء مصنع وطني متكامل للأسفلت لانتاج الأسفلت بأعلى المواصفات، وزيادة الرقابة على اعمال المكاتب الاستشارية والمقاولين.
 
ونص الاقتراح على ما يلي:
 
تشهد بعض طرق الكويت مأساة تطاير الأسفلت والحصى من الشوارع والطرق الرئيسة والفرعية، وهذه المشكلة تأتي دائما بعد موسم سقوط الأمطار ما يتسبب بتلف مركبات المواطنين، وذلك نتيجة أن بعض الخلطات المستعملة لا تتوافق مع معايير وشروط ومواصفات سفلتة الطرق المعتمدة، وعدم الالتزام بالشروط المطلوبة في الأسفلت عند عملية الرصف.
 
إن تكرار مثل هذه الظواهر كبدت المواطنين خسائر فادحة وأهدرت أموال الدولة، وإن المشكلة بحاجة إلى اجراءات شاملة على رأسها ضبط جودة خلطة الاسفلت المستخدمة واتباع المعايير الفنية في عمليات التنفيذ.
 
لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي :
 
1- إنشاء مصنع وطني متكامل للأسفلت يضم القدرات البشرية والفنية لتمكينه من القيام بدوره في ضبط جودة مشاريع الدولة، بحيث يقوم المصنع بإنتاج الأسفلت وفق أعلى المعايير الفنية المطبقة في دول العالم المتقدمة والاستفادة من تجارب هذه الدول في صناعة الأسفلت بما يتلاءم مع حالة وطبيعة الطرق في الكويت.

2- زيادة الرقابة الفعالة على اعمال المكاتب الاستشارية اثناء مرحلة التصميم وعلى المقاولين أثناء التنفيذ للتأكد من التزامهم بالمواصفات الفنية للتنفيذ.

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية