النائب خالد الشطي يسأل الصالح عن آلية رصد ومراقبة جودة خدمات شركات الاتصالات المتنقلة

الأحَد 30  يونيو 2019
وجه النائب خالد الشطي سؤالًا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح قال في مقدمته:
 
بعد تكرار الشكاوى المقدمة بشأن ضعف شبكة الجيل الرابع (4G) للهواتف المتنقلة بعد توافر شبكة الجيل الخامس (5G).
 
وطالب تزويده وإفادته بالآتي:
 
(۱) هل لدى الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات منظومة تقنية لرصد ومراقبة جودة الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات المتنقلة في الكويت، وتحديدًا جودة شبكة الجيل الرابع (4G) للهواتف المتنقلة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بتفاصيل المنظومة، وأيضًا نتائج مؤشرات جودة شبكة الجيل الرابع في الفترة الممتدة منذ ۱ مايو ۲۰۱۹ حتى تاريخ إعداد الرد على السؤال.
 
(۲) هل لدى الهيئة آلية لاستطلاع مدى رضى عملاء شركات الاتصالات المتنقلة في الكويت؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بتفاصيل هذه الآلية، ونسخة من تقرير آخر استطلاع أجرته الهيئة لذلك الغرض.
 
(۳) هل تستقبل الهيئة شكاوى عملاء شركات الاتصالات المتنقلة في الكويت؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بتقرير حول آخر (۱۰۰) شكوى، مع بيان تاريخ تقديم كل شكوى، والإجراءات التي اتخذتها الهيئة تجاه كل منها، ودرجة رضى كل شاكٍ على استجابة الهيئة لشكواه.

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية