النائب محمد الحويلة يسأل وزير التربية عن إجراءات الوزارة لإضافة العاملين في شؤون الطلبة إلى الكادر المعتمد من مجلس الخدمة المدنية

الخَميس 20  يونيو 2019

وجه النائب د. محمد الحويلة سؤالا برلمانيا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، عن إجراءات وزارة التربية لإضافة العاملين بوظائف شؤون الطلبة إلى الكادر المعتمد من مجلس الخدمة المدنية.

ونص السؤال على ما يلي:

اعتمد مجلس الخدمة المدنية في قراره رقم (16) لسنة 2019 كادر الموظفين الكويتيين العاملين في مدارس وزارة التربية من شاغلي الوظائف الاجتماعية والأنشطة التربوية والتقنيات التربوية والمكتبات وتصنيف الوثائق التخصصية المتدرجة فنيا وبعض وظائف الأنشطة والتقنيات التربوية المساندة غير المتدرجة فنيا والذي سينعكس من دون أدنى شك بشكل إيجابي على المسيرة التعليمية في البلاد.
 
إلا أنه لم يضف العاملين بوظائف شؤون الطلبة والحاصلين على مؤهل جامعي علما أن تسجيل الطلبة يندرج تحت وظائف الخدمات التربوية حسب قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (15) لنسة 2010، فضلا عن أنها تعد من المهن الشاقة من خلال متابعة أمور الطلبة مثل (التسجيل ومتابعة الغياب ورصد الدرجات وإعداد السجلات، والإحصائيات وترتيب الملفات) وغيرها من الأمور المتعلقة بالخدمة الاجتماعية والنفسية إذ يعدون حلقة وصل بين الطلبة والهيئة التعليمية والإدارية.

لذا يرجى إفادتي بالآتي:
 
- ما إجراءات وزارة التربية لإضافة العاملين بوظائف شؤون الطلبة إلى الكادر المعتمد من مجلس الخدمة المدنية بالقرار رقم (16) لسنة 2019؟

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية