النائب ثامر السويط يسأل وزير النفط عن المرشحين لسد شواغر نواب رؤساء الشركات التابعة لمؤسسة البترول

الأحَد 16  يونيو 2019
وجه النائب ثامر السويط سؤالًا إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء خالد الفاضل، عن المرشحين لسد شواغر نواب رؤساء الشركات التابعة لمؤسسة البترول.
 
ونص السؤال على ما يلي:
 
تشير القرارات المتعلقة بالترقيات للوظائف الإشرافية، من مستوى رئيس المرشحين فما فوق وغيرهما، إلى مجموعة من الضوابط والمعايير للمفاضلة بين المرشحين وقد استكمل الاجتماع السابق للرؤساء التنفيذيين والأعضاء المنتدبين في تاريخ 20 فبراير 2019 رسمها بعدما أضاف عددًا من المعايير الأخرى على هذه الضوابط التي صدرت بقرارات من قبل.
 
وتعقد حاليًا مؤسسة البترول مقابلات لسد شواغر نواب رؤساء الشركات التابعة لها وقد نمى إلى علمي أن أحد المرشحين لشغل وظيفة إدارية لديه خدمة خارجية غير محسوبة الأمر الذي قد يؤثر على ترشحه من الأساس.
 
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
 
1- تنص القرارات على عدم ترشيح أي من الموظفين للوظائف القيادية لمن تخطى خدمة 32 سنة في التأمينات فهل يوجد من رشح وتخطى هذه المدة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بأسباب خرق القرارات الإدارية.
 
2- كشف مفصل بالمرشحين مع بيان مدة الخدمة المحتسبة لهم وهل احتسبت الخدمة المذكورة من عدمه (خدمة خارجية)؟ في حالة عدم احتساب المدة أو شطبها يرجى ذكر أسباب عدم احتسابها وهل شطبتها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية؟

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية