النائب محمد هايف يسأل وزيرة الأشغال عن مدى توافر المعايير الفنية في طريق كبد و الدائري السابع

الأحَد 16  يونيو 2019

وجه النائب محمد هايف سؤالا إلى وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.جنان بوشهري، عن مدى توافر المعايير الفنية القياسية في طريق كبد وطريق الدائري السابع بما يحقق الأمان لمستخدمي هذه الطرق.

ونص السؤال على ما يلي:

تزايدت الحوادث على كل من طريق كبد والدائري السابع والتشعبات المتصلة بهم مؤدية بذلك إلى حدوث وفيات وإصابات بالغة لمرتادي هذه الطرق.

لذا يرجى إفادتي بالآتي:
 
1- هل أجرت وزارة الأشغال العامة دراسة لقياس الطاقة الاستيعابية لطريق كبد لسير المركبات باختلاف أنواعها؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخة منها والنتائج المترتبة عليها، وإذا كانت الإجابة بالنفي فما الأسباب؟
 
2- هل تعاقدت الوزارة للقيام بأعمال صيانة وتوسعة طريق كبد وذلك في الفترة منذ عام ۲۰۱۰ حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب أطلب تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك.
 
3- هل أعدت الوزارة إحصائية بالطرق التي يتكرر بها وقوع حوادث السير؟ إذا كانت | الإجابة بالإيجاب أطلب تزويدي بنسخة منها، وإذا كانت الإجابة بالنفي فما الأسباب؟
 
4- هل تعاونت الوزارة مع باقي الوزارات المعنية وأجهزة الدولة للحد من حوادث السير على طريق كبد والدائري السابع؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب أطلب تزويدي بصور هذا التعاون والنتائج المترتبة عليه مع بيان التاريخ، وإذا كانت الإجابة بالنفي فما الأسباب؟
 
5- هل تتوافر المعايير الفنية القياسية في طريق كبد وطريق الدائري السابع بما يحقق الأمان لمستخدمي هذه الطرق؟ إذا كانت الإجابة بالنفي ما الإجراءات التي ستتخذها الوزارة على المدى القصير والبعيد لتحقيق هذه المعايير؟ مع بيان المدة الزمنية المطلوبة.

 

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية