النائب محمد المطير يسأل وزير التجارة عن البنية التحتية لموقع السكراب الجديد

الأحَد 16  يونيو 2019
وجه النائب محمد المطير سؤالًا إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان عن تجهيز البنية التحتية  لنقل (السكراب) الحالي إلى الموقع  الجديد.
   
وطلب النائب في سؤاله إفادته وتزويده بالآتي:
 
1- هل اتبعت الهيئة العامة للصناعة إجراءات التدقيق والمتابعة وفقًا لاشتراطات التعاقد في العقد رقم 157 المبرم بين الهيئة العامة للصناعة وشركة المخازن العمومية (اجيلتي)؟ مع تزويدي بنسخة من العقد وما يثبت متابعة الهيئة العامة للصناعة تنفيذ بنود هذا العقد.
 
2- هل خالفت شركة المخازن العمومية (اجيلتي) نصوص العقد رقم 157 ولم تلتزم ببنوده؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بكل الإجراءات القانونية التي اتخذتها الهيئة العامة للصناعة حيال هذه المخالفات.
 
3- ما نوع وعدد ومسمى العقود السارية المبرمة بين الهيئة العامة للصناعة وشركة المخازن العمومية (اجيلتي)؟ مع تزويدي بالعقود كافة.
 
4- هل شكلت لجنة تحقيق لبحث تجاوزات شركة المخازن العمومية (اجيلتي) في العقد رقم 157 بعد عدة شكاوى من المستثمرين في (سكراب أمغرة)؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخة من ملف التحقيق وما انتهى إليه قرار اللجنة.
 
- كم يبلغ عدد القضايا بين الهيئة العامة للصناعة وشركة المخازن العمومية (اجيلتي)؟ مع تزويدي بنسخة من صحف الدعاوى.
 
6- نسخة من حكم أول درجة في القضية دقم (190145080) بطرد شركة المخازن العمومية (اجيلتي) باعتبارها غاصبة لأملاك الدولة في الجلسة المنعقدة في 2019/04/25.
 
7- هل تقدمت شركة المخازن العمومية (اجيلتي) بمبادرة للهيئة العامة للصناعة لاستغلال منطقة جنوب (أمغرة) والمتنازع عليها قضائيا؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخة منها وهل تم تشكيل لجنة لدراسة وبحث المبادرة؟ مع تزويدي بنسخة من جميع المخاطبات والقرارات وملف اللجنة وأسباب تشكيلها.
 
8- نص البند السادس من العقد رقم 157 على الآتي:
يجوز للمخصص له استغلال القسيمة بتأجيرها للغير مع تحميله مسؤولية البنية الأساسية والتحتية للمنطقة. فهل التزمت شركة المخازن العمومية (اجيلتي) بنص هذا البند وحملت المستأجر بالباطن تكاليف إيصال التيار الكهربائي؟ مع تزويدي بالإجراءات التي اتخذتها الهيئة في حال عدم التزام (اجيلتي) بهذا البند.
 
9- صدر قرار من مجلس الوزراء والمجلس البلدي بإنشاء موقع سكراب مؤقت لحين إنشاء موقع السكراب الجديد، فهل جهزت الهيئة العامة للصناعة البنية التحتية (طرق وإنارة وصرف صحي وكهرباء) لنقل (السكراب) الحالي إلى موقع (السكراب) الجديد؟ وهل لدى الهيئة رغبة لنقل (السكراب) الحالي إلى الموقع الجديد من غير تجهيزة البنية التحتية وأهمها الكهرباء؟

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية