النائب أسامة الشاهين يقترح إقامة لوحة بأسماء المقاولين والمراقبين في مشاريع الطرق

الإثْنَين 20  مايو 2019
أعلن النائب أسامة الشاهين أنه تقدم باقتراح برغبة لإنشاء لوحة إنجاز للمشاركين بمشاريع الطرق تضم العاملين بالمشروع من مهندسين ومشرفين ومصممين ومقاولين.
ونص الاقتراح على ما يلي:
 
نظرًا لما كشفته الأمطار التي هطلت مؤخرًا على دولة الكويت من تردي حالة الطرق الرئيسية وشوارع المناطق الداخلية، ومن أجل توثيق ومحاسبة المقصر في أداء واجباته في إنجاز تلك المشاريع من شركات ومهندسين ومشرفين، واستنادًا إلى واجبنا الرقابي تجاه ما وصلت إليه مشاريع الطرق في دولة الكويت.
 
وتعزيزًا للدور الرقابي ومشاركة الرأي العام في حماية المال العام ومحاسبة المقصرين والمتسببين في إهدار المال العام، وكذلك توجيه الشكر والعرفان لكل الشرفاء الذين قاموا بأداء واجبهم المهني على أكمل وجه.
 
لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي :
 
'1 - إنشاء لوحة إنجاز للمشاركين بمشاريع الطرق في دولة الكويت تضم العاملين بالمشروع من مهندسين ومشرفين ومصممين ومقاولين، على أن تكون دائمة وثابتة ويدون عليها اسم المشروع، واسم مالك المشروع، واسم المقاول من الباطن، والمكتب الهندسي المشرف على المشروع والمهندسين والمشرفين والمنفذين للمشروع، وأسماء الموردين، وكذلك قيمة العقد ووقت التسليم ومدة الصيانة.
 
2 – يشترط تعميم (لوحة الإنجاز) كجزء من شروط التعاقد بين المؤسسات والوزارات في دولة الكويت وجميع المشاريع الإنشائية والسكنية والطرق'.

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية