النائب عمرالطبطبائي يسأل وزير الكهرباء عن عقود الصيانة لأجهزة التحكم

الخَميس 16  مايو 2019

وجه النائب عمر الطبطبائي سؤالًا برلمانيًّا إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل عن العقود المبرمة في إدارة الصيانة لأجهزة التحكم، وقيمة كل عقد منها منذ عام 2013.

وطلب النائب في سؤاله تزويده بما يلي:
 
1- نسخة من الوصف الوظيفي والمهام الوظيفية لمهندسي وفنيي إدارة الصيانة لأجهزة التحكم في وزارة الكهرباء والماء وساعات العمل الخاصة بالإدارة سواء كانت صباحًا أم بنظام النوبة.
 
2- كيف يجري إصلاح الأعطال في إدارةالصيانة لأجهزة التحكم التي تقع خارج أوقات الدوام الرسمي؟ وهل يوجد تكليف من وكيل الوزارة للموظفين بذلك؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فهل صرف بدل لهم مقابل تلك الأعمال؟ مع تزويدي بكشف بالأعمال الإضافية منذ 2013 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، مع كشف بالمبالغ التي صرفت.
 
3- كشف يوضح العقوبات المطبقة على مهندسي وفنيي إدارة الصيانة لأجهزة التحكم من إدارة الشؤون القانونية في حالة عدم متابعة الأعمال خارج ساعات العمل الرسمي رغم عدم قانونية نظام الخفارة؟ وهل طبقت عقوبات عليهم رغم وجود إجازات مرضية؟
 
4- الهيكل التنظيمي لقطاع مراكز المراقبة والتحكم، مع بيان الشواغر الإدارية وتاريخ شغرها.
 
5- قائمة بالعقود المبرمة في إدارة الصيانة لأجهزة التحكم، مع بيان قيمة كل عقد منها منذ عام 2013 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
 
6- كشف بأسماء الموظفين الكويتيين الذين انتقلوا، والذين نقلوا من إدارة الصيانة لأجهزة التحكم منذ عام 2013 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
 
7- سبب نقل المهندس محمد يوسف محمد طالب من إدارة الصيانة لأجهزة التحكم إلى إدارة الصيانة الكهربائية في قطاع الخدمات الفنية والمشاغل الرئيسية، وما مصلحة العمل بذلك، ولماذا نقل خارج فترة النقل؟
 
8- كشف بأسماء الموظفين الذين أرسلوا بمهام، ودورات خارجية منذ عام 2014 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
 
9- أسماء المهندسين الكويتيين الذين اطلعوا أو استشيروا في إبرام العقود ومسمياتهم الوظيفية منذ عام 2013 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
 
10- كشف الحضور والانصراف لمدير إدارة الصيانة لأجهزة التحكم ورؤساء الأقسام التابعين لهذه الإدارة منذ شهر (8 سنة 2018) حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
 
11- كشف يوضح جميع البدلات والمميزات التي يتقاضاها مدير إدارة الصيانة لأجهزة التحكم وجميع مديري قطاع مراكز المراقبة والتحكم خلال السنوات الخمس الماضية.
 
12- هل يوجد بند ضمن العقود المبرمة خلال السنوات العشر الماضية لتدريب المهندسين والفنيين خارجيًّا في بلد المنشأ؟ وهل أرسل مهندسون؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بكشف بأسماء الموظفين الذين أرسلوا مع مسمياتهم الوظيفية.
 
13- من يضع المواصفات الفنية وكراسات التأهيل للشركات والمناقصات الخاصة بقطاع مراكز المراقبة والتحكم؟ مع بيان السيرة الذاتية لكل منهم.
 
14- كم يبلغ عدد القضايا الإدارية المرفوعة ضد وزارة الكهرباء والماء في قطاع مراكز المراقبة والتحكم في إدارة الصيانة لأجهزة التحكم؟ وكم يبلغ عدد التظلمات الإدارية والوزارية المرفوعة ضد الوزارة؟
 
15- ما الآلية المتبعة للإشراف على العقود أو صرف الدفعات في هذه الإدارة؟

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية