النائب محمد الدلال يسأل وزير التعليم العالي عن إجراءات تعيين مدير جديد لجامعة الكويت

الأربَعاء 15  مايو 2019

وجه النائب محمد الدلال سؤالين برلمانيين إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، عن إجراءات (التعليم العالي) لاختيار مدير جديد لجامعة الكويت في المرحلة القادمة.

ونص السؤال الأول على ما يلي:

تبنت الحكومة الكويتية ضمن برنامجها قاعدة الحوكمة المؤسساتية ومن أهم مبادئها توفر القيادة ذات الكفاءة والقدرة والتي يكون اختيارهم وفق أسس علمية وعادلة، وتعد جامعة الكويت من أهم المؤسسات التعليمية في التعليم العالي التي يستوجب أن يوفر لها صور الدعم.
 
ومن أبرز صور ذلك قيام وزارة التعليم العالي والوزير المختص بالاهتمام الكبير بقيادة ومنصب مدير جامعة الكويت لأهمية هذا المنصب في إدارة جامعة الكويت مع تقديرنا للمدير الحالي لجامعة الكويت.
 
ونظرًا لاقتراب مرحلة اختيار مدير جديد لجامعة الكويت ما يتطلب معه تفعيل مبادئ الحوكمة من خلال إجراءات وآليات تكفل اختيار قيادة جديدة لإدارة الجامعة ممن تتوفر فيها مقومات الكفاءة وحسن الأداء والقبول الأكاديمي والإداري.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
 
1- ما إجراءات وزارة التعليم العالي لاختيار مدير جديد لجامعة الكويت في المرحلة القادمة؟
 
2- هل وزير التعليم العالي بصدد تشكيل لجنة أو فريق عمل من المختصين والمقبولين أكاديميًّا وإداريًّا لاختيار أسماء مرشحة لمنصب مدير جامعة الكويت الجديد؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بالإجراءات المتخذة في هذا الشأن.
 
3- ما النظم والضوابط واللوائح المرتبطة بمبادئ الحوكمة، والمتعلقة باختيار وتنصيب مدير جامعة الكويت؟ مع تزويدي بنسخ منها.

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية