النائب عادل الدمخي يسأل وزير التجارة عن إجراءات تطوير خدمات المطار

الإثْنَين 11  فبراير 2019

وجه النائب د. عادل الدمخي سؤالا إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان،عن الإجراءات المتخذة خلال السنتين الأخيرتين لتطوير خدمات المسافرين في المطار.

ونص السؤال على ما يلي:

يعد مطار الكويت الدولي الواجهة الأولى للمسافرين في دولة الكويت، وعلى الرغم من تكرار شكاوى المسافرين حول رداءة الخدمات في صالات الوصول سواء من خلال القنوات الرسمية أو الوسائل الإعلامية، إلا أن تلك المعاناة ما زالت، وعلى سبيل المثال لا الحصر:
 
أ - التأخير المستمر وطول الانتظار لخروج أمتعة المسافرين من أجهزة سير الأمتعة.
 
ب - عدم وجود موظفين متخصصين لتلقي الاستفسارات والشكاوى في صالات الوصول (خلال 24 ساعة) لحل أي خلل في توصيل الأمتعة، وللمساعدة والإجابة عن استفسارات المسافرين.
 
ج - عدم كفاية المقاعد المتوافرة في صالات الوصول لسد حاجة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
 
1 - متى أجري آخر استبيان أو بحث ميداني لدراسة وقياس مستوى الخدمة في مطار الكويت الدولي؟ يرجى تزويدي بنتائج تلك الدراسة -إن وجدت-.
 
2 - ما الإجراءات المتخذة خلال السنتين الأخيرتين لتطوير خدمات المسافرين في المطار بناء على نتائج الدراسة وكذلك الشكاوى المتكررة حول رداءة الخدمة؟
 
3 - كم يبلغ عدد الموظفين المخصصين بالنوبة الواحدة في صالات الوصول لخدمة المسافرين؟ وما دور كل موظف؟
 
4 - هل خصص مكتب للاستفسارات والشكاوى في صالات الوصول لاستقبال المراجعين خلال (24) ساعة؟ وهل خصص هاتف لهذه الخدمة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي به، وهل أعلن عن هذه الخدمة مسبقا؟

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية