النائب أسامة الشاهين يقترح مساواة الموجهين الفنيين للمكتبات والتقنيات والخدمات الاجتماعية بباقي الأقسام التربوية



2018-12-24

أعلن النائب أسامة الشاهين أنه تقدم بـ 3 اقتراحات برغبة لمنح الموجهين الفنيين للمكتبات المدرسية والتقنيات التربوية والخدمات الاجتماعية والنفسية نفس مزايا موجهي باقي الأقسام التربوية. ونص الاقتراح الأول على ما يلي: إن الدور الرقابي الهام الذي يمارسه الموجهون الفنيون بإدارة التقنيات التربوية في وزارة التربية على التقنيات التربوية بعدد كبير من المدارس والمتحف العلمي والتلفزيون التعليمي والذي يشمل تصميم الوسائل التربوية والتزويد بها وصيانتها، وما تسعى إليه الإدارة من أهداف تتمثل في الارتقاء بكفاءة وفاعلية النظام التعليمي في التخصصات التربوية الأخرى كالعلوم والرياضيات، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على تحفيز الموظفين للعمل، ورفع الكفاءة الإنتاجية، بالإضافة إلى أهمية ذلك في تطبيق مبدأ المساواة وهو من المقومات الأساسية التي كفلها الدستور في المادة (7) التي تنص على أن ' العدل والمساواة دعامات المجتمع ... '. لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي: 'منح الموجهين الفنيين في إدارة التقنيات التربوية في وزارة التربية ذات المزايا الإدارية والمالية المقررة للموجهين الفنيين في التخصصات التربوية الأخرى'. ونص الاقتراح الثاني على ما يلي: إن الدور الرقابي الهام الذي يمارسه الموجهون الفنيون بإدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية في وزارة التربية على للخدمات الاجتماعية والنفسية في عدد كبير من المدارس ومتابعته للحالات الفردية وتدريبه المختصين في هذا المجال، وما تسعى إليه الإدارة من أهداف تتمثل في تعزيز القيم وخلق بيئة تربوية سليمة والارتقاء بكفاءة وفاعلية النظام التعليمي، يدعو إلى تقدير خدماتهم ومساواتهم بنظرائهم من الموجهين الفنيين في التخصصات التربوية الأخرى كالعلوم والرياضيات، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على تحفيز الموظفين للعمل، ورفع الكفاءة الإنتاجية، بالإضافة إلى أهمية ذلك في تطبيق مبدأ المساواة وهو من المقومات الأساسية التي كفلها الدستور في المادة (7) التي تنص على أن ' العدل والمساواة دعامات المجتمع ... '. لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي : 'منح الموجهين الفنيين في إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية في وزارة التربية ذات المزايا الإدارية والمالية المقررة للموجهين الفنيين في التخصصات التربوية الأخرى'. ونص الاقتراح الثالث على ما يلي: إن الدور الرقابي الهام الذي يمارسه الموجهون الفنيون بإدارة المكتبات في وزارة التربية للشئون الفنية والبحوث والخدمات الإدارية والتجهيزات في عدد كبير من المدارس، وما تسعى إليه الإدارة من أهداف تتمثل في تعزيز القراءة ونشر المعلومات العامة والارتقاء بكفاءة وفاعلية النظام التعليمي، يدعو إلى تقدير خدماتهم ومساواتهم بنظرائهم من الموجهين الفنيين في التخصصات التربوية الأخرى كالعلوم والرياضيات، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على تحفيز الموظفين للعمل، ورفع الكفاءة الإنتاجية، بالإضافة إلى أهمية ذلك في تطبيق مبدأ المساواة وهو من المقومات الأساسية التي كفلها الدستور في المادة (7) التي تنص على أن ' العدل والمساواة دعامات المجتمع'. لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي : 'منح الموجهين الفنيين في إدارة المكتبات في وزارة التربية ذات المزايا الإدارية والمالية المقررة للموجهين الفنيين في التخصصات التربوية الأخرى'.

مصدر الخبر : شبكة الدستور البرلمانية