النائب سعدون حماد يسأل وزير المالية عن الإجراءات المتبعة في (الجمارك) عند ضبط مواد مخالفة أوممنوعة

الأربَعاء 5  ديسمبر 2018

وجه النائب سعدون حماد سؤالًا إلى وزير المالية د.نايف الحجرف قال في مقدمته:
 
نشر في عدد من الصحف المحلية خبر يفيد بتلقي وافد مصري يعمل كبير المستشارين في الإدارة العامة للجمارك مبلغًا وقدره عشرون ألف دينار وذلك لقاء الإفراج عن ثلاث كونتينرات محملة بضاعة مخالفة وممنوعة من دخول البلاد، وتم ضبطه متلبسًا بكتاب الإفراج عن البضاعة ومبلغ الرشوة من قبل إدارة المباحث الجنائية التابعة لوزارة الداخلية، وعلى ضوئه تم تشكيل لجنة تحقيق من قبل الإدارة العامة للجمارك للتنسيق مع وزارة الداخلية والوقوف على حقيقة الموضوع وكافة المعلومات والتأكد من سلامة أي إجراء جمركي.

وطالب حماد إفادته وتزويده بالآتي:

1- ما الإجراءات التي تم اتخاذها منذ وصول الكونتينرات وحتى تاريخ نشر الخبر في الصحف المحلية ؟ مع تزويدي بكافة المستندات المتعلقة بهذا الشأن.
 
2- ما نوعية البضاعة المخالفة والممنوعة من دخول البلاد التي ورد ذكرها في الخبر المنشور؟ وكم حجم وكمية البضاعة بالكامل؟ وكم حجم وكمية البضاعة المخالفة والممنوعة؟
 
3- ما الإجراءات المتبعة لدى الإدارة العامة للجمارك في حال ضبط مثل تلك المواد المخالفة والممنوعة من دخول البلاد؟
 
4- يرجى تزويدي بصورة من القرار الإداري بتشكيل لجنة التحقيق من قبل الإدارة العامة للجمارك، مع تزويدي باختصاصات تلك اللجنة وبأسماء أعضائها ومسمياتهم الوظيفية، وتزويدي بصورة محاضر الاجتماعات والنتائج والتوصيات التي توصلت إليها تلك اللجنة.

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية