النائب فيصل الكندري يسأل وزير النفط عن العاملين الذين نقلوا من الشركات النفطية إلى الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة

الإثْنَين 3  ديسمبر 2018

وجه النائب فيصل الكندري سؤالًا إلى وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي عن أسماء العاملين الذين نقلوا من الشركات النفطية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية إلى الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة.

ونص السؤال على ما يلي:


حسب الإجراءات والقرارات المنظمة لنقل العاملين في مؤسسة البترول والشركات التابعة لها أن يكون النقل من خلال إعلان ينشر داخل شركات القطاع النفطي.
 
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
 
1- كشف بأسماء جميع العاملين المتقدمين للإعلان للنقل من الشركات النفطية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية إلى الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة منذ 2018/06/01 حتى تاريخ ورود هذا السؤال مع نسخة من الإعلان المنشور.
 
2- كشف بأسماء العاملين الذين نقلوا من الشركات النفطية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية إلى الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة مع ذكر وظائفهم ودرجاتهم ومسمياتهم السابقة في الشركات التي كانوا يعملون فيها سابقًا كما يرجى تزويدي بوظائفهم ومسمياتهم ودرجاتهم التي نقلوا إليها في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة مع تاريخ النقل.
 
3- هل توجد حالات نقل للعاملين في الشركات النفطية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية إلى الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة دون إعلان خلال الفترة من 2018/06/01 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بأسماء العاملين المنتقلين دون إعلان وسبب النقل وعدم نشر إعلان وهل نقلوا على الدرجة الوظيفية أم منحوا درجة أعلى؟
 
4- هل تتبع المؤسسة سياسة تكافؤ الفرص بين العاملين في القطاع النفطي؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب ما أسباب مخالفة المؤسسة لسياستها؟
 
5- كشف بأسماء العاملين الذين نقلوا من الشركات النفطية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية الى شركة البترول الكويتية العالمية منذ 2017/1/1 حتى تاريخ ورود هذا السؤال مع ذكر وظائفهم ودرجاتهم ومسمياتهم السابقة في الشركات التي كانوا يعملون فيها سابقا كما يرجى تزويدي بوظائفهم ومسمياتهم ودرجاتهم التي نقلوا اليها في شركة البترول الكويتية العالمية مع تاريخ النقل وذكر المناصب التي يشغلونها حاليا وموقعها سواء كانت في الكويت او خارجها.
 
6- هل توجد حالات نقل للعاملين في الشركات النفطية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية الى شركة البترول الكويتية العالمية دون إعلان خلال الفترة من 2017/01/01 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بأسماء العاملين المنتقلين دون إعلان وسبب النقل وعدم نشر إعلان.
 
7- وضعت المؤسسة نظامًا لتعديل وضع العاملين الذين حصلوا على مؤهل دراسي جامعي أثناء الخدمة وفق شروط وضوابط محددة يرجى تزويدي بنسخة من النظام المعتمد والتعديلات اللاحقة عليه.
 
8- هل يوجد حالات نقل لعاملين من شركة البترول الوطنية إلى شركة البترول الكويتية العالمية إذا كانت الإجابة بالإيجاب ما تاريخ النقل؟ هل تم النقل عن طريق إعلان أو دون إعلان؟ وما الوظيفة التي انتقلوا إليها ودرجتها وأسباب النقل؟
 
9- هل الذين نقلوا يحملون شهادة جامعية عند الالتحاق بشركة البترول الوطنية؟ وما الوظيفة التي كانوا يشغلونها؟ ودرجتها ومسماها الوظيفي؟ ومتطلباتها الأدنى من المؤهل الدراسي والخبرة العملية وسنوات الخبرة وما المؤهلات الجامعية الذي حصل عليه المذكورون أثناء الخدمة؟
 
10- هل قدم المنقولون اختبارات تعديل الوضع واجتازوها؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فما تاريخ الاختبارات؟ وإذا كانت الإجابة بالنفي فما أسباب عدم تقديمهم اختبارات تعديل الوضع حسب النظام؟
 
11- ما الوظيفة التي انتقلوا إليها في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة؟ وفي أي تاريخ تم النقل؟
 
12- التسلسل الوظيفي للمذكورين أعلاه مع نسخة من التوصيف الوظيفي لجميع الوظائف التي شغلها المذكورون أعلاه في القطاع النفطي منذ تاريخ تعينهم وحتى تاريخ ورود هذا السؤال؟

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية