النائب الحميدري السبيعي يسأل وزير التربية عن تقارير متابعة تنفيذ مشروع المدينة الجامعية

الأحَد 2  ديسمبر 2018
وجه النائب الحميدي السبيعي سؤالا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي  د. حامد العازمي، عن التقارير الدورية لمراحل تنفيذ مشروع المدينة الجامعية منذ عام 2014 .
 
ونص السؤال على ما يلي:


 

صدر القانون رقم (26) لسنة 2014 بتعديل المادة الخامسة من القانون رقم (30) لسنة 2004 بإنشاء وتنظيم المدينة الجامعية الجديدة، وكانت الفقرة الأولى من المادة (5) تنص على: (تقوم الدولة خلال خمس سنوات من تاريخ العمل بهذا القانون لاستكمال بناء المدينة الجامعية الجديدة المشار إليها في المادة الأولى، ووضع كلياتها ومبانيها وسائر مرافقها موضع التشغيل الفعلي، وعلى الوزير المختص أن يقدم إلى مجلس الأمة تقريرا دوريا كل ستة أشهر متضمنا مراحل الإنجاز الفعلي لمكونات المشروع ومرافقه حتى إتمامه).
 
وحيث إن المجلس قد مدد مدة إنجاز الجامعة من (10) سنوات إلى (15) سنة بإضافة (5) سنوات أخرى تبدأ في مارس 2014 على أن تسلم الكليات ومبانيها وسائر مرافقها موضع التشغيل الفعلي في مارس 2019 إلا أنه حسب المعلومات فإن هناك تأخيرا للتشغيل الفعلي.
 
لذا يرجى إفادتي تزويدي بالآتي:
 
1 - هل الوزارة قادرة على استكمال المدينة الجامعية الجديدة ووضع كلياتها ومبانيها وسائر مرافقها موضع التشغيل الفعلي حسب القانون المذكور زعلاه؟ إذا كانت الإجابة النفي فيرجى بيان السبب والمبررات القانونية.
 

2 - ذكرت الفقرة الثانية من القانون المشار إليه أعلاه على أن يقدم الوزير إلى مجلس الأمة تقريرا دوريا كل (6) أشهر يتضمن مراحل الإنجاز الفعلي لمكونات المشروع ومرافقه حتى إتمامه، لذا يرجى تزويدي بتلك التقارير الدورية من شهر مارس 2014 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وإذا كانت لا توجد تقارير فيرجى بيان السبب.

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية