النائب راكان النصف يسأل وزير الصحة عن إمكانية تنفيذ النظام الآلي للمستشفيات

الأحَد 25  نوفمبر 2018


وجه النائب راكان النصف سؤالاً إلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود قال في مقدمته، نشرت جريدة الجريدة في تاريخ 29 أكتوبر 2018، خبراً بعنوان مالية الصحة تطالب بمستندات دراسة النظام الآلي للمستشفيات.

وطالب النصف تزويده وإفادته بالآتي :

1- نسخة من كتاب إدارة نظم المعلومات رقم (2128) بتاريخ 23/9/2018 بخصوص توفير ميزانية تقديرية لنظام آلي موحد للمستشفيات العامة والمراكز الصحية التخصصية بتكلفة كلية (250) مليون دينار على خمس سنوات ومنه تكلفة السنة الأولى (100) مليون دينار، ومن الدراسة التفصيلية لهذا النظام والمستندات المؤيدة لهذه الدراسة والعروض المقدمة من الشركات المتخصصة.

2- هل يشمل هذا النظام المستوصفات 'المراكز الصحية' للرعاية الأولية؟ يرجى تزويدي بتفاصيل البنود والأنواع المختصة بهذا النظام.

3- ما مدى إمكانية وقدرات الوزارة والشركات المختصة (الخبرات السابقة) في تنفيذ هذا النظام؟ يرجى تزويدي بعدد العقود ومسمياتها، وقيمة كل عقد حول الربط الآلي أو نظم المعلومات خلال السنوات العشر الماضية.

4- هل تعتزم الوزارة طرح هذا المشروع عن طريق مناقصة بين الشركات المتخصصة أو ترسيتها بالأمر المباشر؟ إذا كان بالأمر المباشر فما اسم الشركة؟ وما مبررات اختيار الأمر المباشر؟

5- هل خاطبت الوزارة وزارة المالية لتوفير هذه المبالغ؟ يرجى تزويدي بنسخة من الخطاب -إن وجد-.

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية