النائب خالد الشطي يسأل وزير الأشغال عن الوحدة المسؤولة عن تنظيف شبكات صرف مياه الأمطار

الأحَد 25  نوفمبر 2018

 وجه النائب خالد الشطي سؤالا إلى وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي  عن الوحدة الإدارية المسؤولة عن الإشراف على تنفيذ أعمال تنظيف شبكات صرف مياه الأمطار، وتقريرها الخاص بأعمال تنظيف الشبكات لموسم الأمطار الحالي.

ونص السؤال على ما يلي:

بالإشارة إلى سؤالنا السابق في شأن شبكات صرف مياه الأمطار، المؤرخ 23 ابريل 2017، وإلى الاتفاقية الاستشارية رقم «أ هـ ط/228» ، التي جاء ذكرها ضمن ردكم على سؤالنا والخاص بدراسة وتصميم وإعداد المستندات التعاقدية والإشراف على التنفيذ والصيانة لنظم صرف مياه الأمطار للمناطق الحضرية الشمالية والجنوبية والغربية في دولة الكويت وصيانتها، مع الأخذ بالاعتبار المناطق السكنية والصناعية المستقبلية في الخمسين السنة المقبلة.

  يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 - هل وقعت الاتفاقية الاستشارية المذكورة أعلاه؟ إذا كانت الإجابة النفي فيرجى ذكر الأسباب؟ وإذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بنسخة من كامل الاتفاقية بعد توقيعها.

2 - نسخة من البرنامج الزمني التقديري لتنفيذ أعمال الاتفاقية الاستشارية.

3 - هل ستستعين الوزارة بخبراء من معهد الكويت للأبحاث العلمية وجامعة الكويت للمشاركة في تقييم المشاريع التجريبية (Pilot Progects) الأربعة المنصوص عليها في الاتفاقية الاستشارية لحل مشاكل الطفح في المناطق الحضرية؟

4 - هل تعتزم الوزارة تزويد نظمها المستقبلية لصرف مياه الأمطار بالتجهيزات الذكية من قبل أنظمة مركزية لمراقبة ورصد تدفق مياه الأمطار عبر مجاري صرف مياه الأمطار؟

5 - اسم الوحدة الإدارية المسؤولة عن الإشراف على تنفيذ أعمال تنظيف شبكات صرف مياه الأمطار، مع بيان موقعها في الهيكل التنظيمي للوزارة، مع تزويدي بنسخة من تقريرها الخاص بأعمال تنظيف الشبكات لموسم الأمطار الحالي.

6 - اسم الوحدة الإدارية المسؤولة عن تقييم جودة أعمال صيانة شبكات صرف مياه الأمطار، مع بيان موقعها في الهيكل التنظيمي للوزارة، مع تزويدي بنسخة من تقريرها الخاص بأعمال صيانة الشبكات لموسم الأمطار الحالي.

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية