النائب ثامر السويط يقترح تشكيل فريق عمل برئاسة وزير التربية للإشراف على المدارس قبل بدء العام الدارسي

الثَلاثاء 20  نوفمبر 2018

أعلن النائب ثامر السويط عن تقديمه اقتراحا برغبة لتشكيل فريق برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي يضم في عضويته ممثلين عن الجهات المعنية لمراقبة عقود الصيانة ومتابعة الإشراف على المدارس قبل بدء العام الدارسي .
 
ونص الاقتراح على ما يلي:
 
للسنة الثانية على التوالي أثار سوء صيانة مدارس التعليم العام في وزارة التربية في بعض محافظات البلاد موجة غضب شعبية من أولياء أمور الطلبة صاحبها قرار من وزير التربية والتعليم العالي بتعطيل المدارس التي شابها نقص في خدمات الصيانة أو تعطيل أجهزة التكييف فيها لمدة أسبوع.
 
ورغم أن وزير التربية اتخذ قراراً بتحويل مسؤولين في الوزارة إلى التحقيق على خلفية صيانة المدارس وتجهيزها قبل العام الدراسي 2018/2019 إلا أن المشكلة من الممكن تكرارها عاماً بعد عام.
 
لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
 
1- يشكل مجلس الوزراء فريقاً برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي يضم في عضويته ممثلين من وزارة الكهرباء والماء وبلدية الكويت ووزارة الأشغال العامة وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية يختص بمراقبة عقود الصيانة ومتابعة الإشراف على المدارس قبل بدء العام الدارسي في الفصلين الدراسيين الأول والثاني.
 
2- يقدم الفريق المختص تقريراً دورياً بعد بداية كل فصل دراسي خلال شهري أكتوبر وآخر في فبراير بحيث ويكون متضمناً للعقوبات الموقعة من قبل ديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية على الموظفين المشرفين على أعمال العقود والصيانة على المستويات كافة الوظيفية والدرجات القيادية في وزارة التربية على أن يعرض في اجتماع مجلس الوزراء ويُقدم نسخة منه إلى مجلس الأمة

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية