النائب يوسف الفضالة يسأل وزير الكهرباء عن عدد غير الكويتيين في إدارة الصيانة بمراكز المراقبة والتحكم

الإثْنَين 19  نوفمبر 2018

وجه النائب يوسف الفضالة سؤالًا إلى وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي عن عدد الموطفين غير الكويتيين في إدارة الصيانة في مراكز المراقبة والتحكم .


وطلب النائب في سؤاله  بإفادته وتزويده بالآتي:
 
1- كم يبلغ عدد الموطفين غير الكويتيين في إدارة الصيانة في مراكز المراقبة والتحكم؟ وما طبيعة عمل كل موظف منهم؟ وكم تبلغ رواتبهم وبدلاتهم أو أي ميزات مالية أخرى يتقاضونها؟
 
2- نسخة من القرارات الإدارية الصادرة بشأن المهام الرسمية والدورات التدريبية في الإدارة المذكورة منذ عام 2014 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟
 
3- كشف بأسماء الشركات التي تعاقدت معها الإدارة المشار إليها أعلاه وقيمة أعمال عقود الصيانة وأسماء المهندسين المشرفين على عقود الصيانة وآلية صرف الدفعات.
 
4- كشف بأسماء العاملين ومسمياتهم الوظيفية في الشركات التي تورد العمالة والمهندسين والاستشاريين وعقود التشغيل أو الصيانة في الإدارة المذكورة.
 
5- نسخة من الهيكل التنظيمي للوظائف الإشرافية في الإدارة المذكورة والمعتمد من ديوان الخدمة المدنية وبيان الشواغر لهذه الوظائف إن وجدت وبيان تاريخ شغرها وهل أعلن عنها؟
 
6- كشف بأسماء وعدد المهندسين الكويتيين الذين صدر قرار بنقلهم من الإدارة المذكورة منذ عام 2013 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
 
7- كشف بالسيارات التي تصرف في الإدارة المذكورة وأسماء المنتفعين بها ومسمياتهم الوظيفية.
 
8- كيف يتم إصلاح الأعطال الطارئة في الإدارة المذكورة والتي تقع خارج نظاق أوقات الدوام الرسمي وفي العطل الرسمية؟ وهل يوجد برنامج خفارة للمهندسين والفنيين العاملين في غير أوقات العمل الرسمية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بكشف الخفارة منذ تاريخ 2015/1/1 حتى تاريخ ورود هذا السؤال وهل تصرف مخصصات مالية نظير العمل في غير أوقات العمل الرسمية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بكشف بالمبالغ المالية التي صرفت اعتبارًا من تاريخ 2018/1/1 حتى تاريخ ورود هذا السؤال وما الجزاءات المطبقة في حالة عدم التزام الموظف بالخفارة

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية