الغانم: دخول الكويت العهد الدستوري المجيد أعطاها أفضلية سياسية واضحة ومكانة متميزة بين دول المنطقة

الأحَد 11  نوفمبر 2018

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إن دخول الكويت العهد الدستوري المجيد قبل أكثر من ٥٦ عاما أعطاها أفضلية سياسية واضحة ومكانة متميزة بين دول المنطقة.
 
وقال الغانم في تصريح صحافي بمناسبة ذكرى وضع الدستور ' أحد أهم مكتسبات الكويت من العهد الدستوري اضافة الى تفعيل المشاركة الشعبية وإشاعة الحريات هو ترسيخ المناعة السياسية والاستراتيجية للكويت على قاعدة أن المجتمعات الحرة هي مجتمعات قوية وصلبة برغم الصخب السياسي الظاهر الذي يسم الحياة الديمقراطية بسمته '.
 
وأضاف الغانم ' في مثل هذا اليوم لا بد من توجيه الشكر والامتنان والعرفان الصادق لجيل التأسيس الدستوري الذي ثابر وكافح وأخلص العمل من أجل تدشين العهد الدستوري وكذلك توجيه الشكر والامتنان لكل النخب السياسية والثقافية والمجتمعية آنذاك والتي كانت لها الكلمة الفاصلة في ترسيخ الإيمان بالحياة الديمقراطية والنيابية '.
 
وأكد الغانم ' في مثل هذه المناسبة علينا واجب حماية ما انعم الله علينا من نعمة الحرية والمشاركة والديمقراطية وهذه الحماية لا تأتي إلا من خلال العمل الوطني المخلص وفق أحكام الدستور واضعين نصب أعيننا المصلحة العليا للوطن والمواطن '.
 
واختتم الغانم تصريحه قائلا ' ندعو الله جلت قدرته أن يحفظ بلدنا من كل شر ومكروه وأن يسدد خطاه على درب التقدم والحرية والازدهار في ظل حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما '

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية