النائب خالد الشطي يسأل وزير التربية وزير التعليم العالي عن السيرة الذاتية لأعضاء هيئة التدريس من حملة الدكتوراه في معهد الفنون المسرحية

الإثْنَين 5  نوفمبر 2018


وجه النائب خالد الشطي سؤالا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي طالب فيه إفادته وتزويده بالآتي:
 
1 - هل اعتمدت لجان أكاديمية صحيفة التخرج المطبقة حاليا في قسم التلفزيون في المعهد العالي للفنون المسرحية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بنسخة من محاضر اجتماعات تلك اللجان التي اعتمدت فيها الصحيفة، مرفق معها سيرة ذاتية مختصرة لجميع أعضاء تلك اللجان، مبينا فيها الخبرات الوظيفية، والتخصص الأكاديمي، والمؤهل العلمي وتاريخ الحصول عليه، وتاريخ التعيين في المعهد.
 
2 - هل هناك أعضاء من الهيئة التدريسية في المعهد من حملة الدكتوراه ينتسبون إلى أقسام علمية غير متوافقة مع تخصصاتهم العلمية أو كلفوا بتدريس مقررات دراسية غير مرتبطة مع تخصصاتهم العلمية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى توضيح الأسباب والمبررات لكل حالة على حدة.
 
3 - السيرة الذاتية لأعضاء هيئة التدريس من حملة الدكتوراه في المعهد العالي للفنون المسرحية، متضمنة البيانات التالية:
 
أ - تاريخ التعيين في المعهد، وتاريخ الحصول على المؤهلات العلمية الجامعية وفوق الجامعية، مع بيان التخصص في كل مؤهل.
ب - القسم العلمي الذي ينتسبون إليه، وتاريخ قرار إلحاقهم بالقسم العلمي.
ج - المقررات الدراسية التي كلفوا بتدريسها خلال السنوات الخمس الأخيرة.
د - الجدول الدراسي للفصل الدراسي الحالي.
 
4 - هل يوجد في المعهد أعضاء هيئة تدريس غير منتسبين إلى قسم علمي؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى ذكر الأسباب والمسوغات القانونية.
 
5 - هل يوجد في المعهد أعضاء هيئة تدريس لم يكلفوا بالحد الأدنى من نصابهم التدريسي؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى ذكر الأسباب والمسوغات القانونية، مع بيان الموقف المتوقع من ديوان المحاسبة تجاهها.
 
6 - نسخة من اللوائح المنظمة لإجراءات تعيين رؤساء الأقسام العلمية في المتعهد، وإجراءات التجديد لهم، مرفقا معها تقارير تبين مدى مطابقة إجراءات تعيين أو تجديد كل رئيس قسم علمي حالي، على أن يخصص تقرير مستقل لكل رئيس قسم، متضمنا قائمة تفصيلية عن انتاجهم العلمي.
 
7 - هل أغلقت أقسام علمية في المعهد؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بقائمة تتضمن أسماء أعضاء هيئة التدريس المنتسبين إليها، واسم الأقسام العلمية التي انتقلوا إليها، وتاريخ انتقالهم.
 
8 - هل التزمت وزارة التعليم العالي بتطبيق اللائحة المنظمة لإجراءات تعيين عميد المعهد، في قرارها الخاص بتعيين العميد الحالي؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بنسخة من اللائحة المنظمة مرفقا معها تقرير حول مدى مطابقة إجراءات اختيار العمد الحالي مع اللائحة المنظمة.

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية