اللجنة التشريعية: انتخاب خالد الشطي رئيسًا للجنة وتزكية خليل عبدالله مقررًا

الإثْنَين 5  نوفمبر 2018

انتخب أعضاء لجنة الشؤون التشريعية والقانونية في اجتماعها اليوم الأحد النائب خالد الشطي رئيسًا للجنة فيما تم تزكية النائب د.خليل أبل مقررًا للجنة.
 
وقال مقرر اللجنة النائب د.خليل عبدالله في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة إن اجتماع اللجنة اليوم كان لاختيار الرئيس والمقرر.

وأوضح عبدالله أنه تم عرض طلب ترشح الرئاسة وتقدم النائبان محمد الدلال وخالد الشطي بالترشح لهذا المنصب وتم عمل انتخابات سرية لاختيار الرئيس حيث حصل الشطي على أربعة أصوات من أصل ستة.

وأضاف أن اللجنة انتقلت بعد ذلك إلى بند اختيار المقرر وتمت دعوة النواب لهذا المنصب إلا أنه لم يتقدم أحد، لافتًا إلى أنه تقدم شخصيًّا للمنصب وحصل على التزكية.

وبين عبدالله أن اللجنة قررت الاجتماع يومي الاثنين والثلاثاء من كل أسبوع للاستعجال في النظر بالمقترحات المقدمة من النواب لإحالتها إلى اللجان المختصة.
 
ومن جهته قال عضو اللجنة النائب خليل الصالح في تصريح مماثل إن اختيار رئيس اللجنة أتى تفعيلًا لكتاب رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم بشأن ضرورة اختيار رئيس ومقرر اللجنة التشريعية.

وأشار إلى أن اللجنة اجتمعت بحضور ستة أعضاء هم النواب: محمد الدلال وخالد الشطي ود.عادل الدمخي وأحمد الفضل ود.خليل عبدالله أبل وخليل الصالح وغياب النائب محمد هايف.

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية