مجلس الأمة يقر تعديلات على قانون (الرياضة) بمداولتيه ويحيله إلى الحكومة

الثَلاثاء 30  أكتوبر 2018

أقر مجلس الأمة في جلسة اليوم تعديلات على قانون الرياضة بمداولتيه الأولى والثانية، حيث وافق على المداولة الأولى 51 عضوًا من أصل 59 وعلى الثانية 50 عضوًا من أصل 58.
 
وأكد رئيس مجلس الأمة أن رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية نجح بفضل مجلس الأمة وأن رفع الإيقاف مشروط بخارطة طريق مرتبطة بجدول زمني.
 
وأضاف أن النقطة الأولى للتعديلات تتمثل في تحديد النصاب ورفع عقوبة السجن من القانون، معتبرًا أن تأجيل القانون يعني تأخر خارطة الطريق.

وقال الغانم 'وفيما يتعلق بمخالفة اللائحة من حيث عدم تشكيل لجنة الشباب والرياضة في هذا الدور فما ينطبق على لجنة الشباب والرياضة ينطبق على اللجنة التشريعية'.
 
من جهته أوضح وزير الإعلام، وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري أن التعديلات تتعلق بحذف فقرتين من القانون الحالي وإضافة مادة جديدة تتعلق بخفض نصاب الأندية مؤكدًا أهمية ذلك حتى لا تتعطل خارطة الطريق لرفع الإيقاف بشكل نهائي.
 
وقال مقرر لجنة الشباب والرياضة النائب أحمد الفضل إن التعديلات شكلية، لافتًا إلى أن هناك مادة تمت إضافتها لتمكين الشباب من المشاركة.
 
وأضاف أن موضوعنا ليس مع الفيفا إنما مع اللجنة الأولمبية الدولية وعندما عدلنا القانون سابقًا تم رفع الإيقاف وهذه تعتبر شواهد إيجابية.
 
وفيما يتعلق بالمداخلات النيابية فقد أكدت في مجملها أن رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية أمر يحسب للمجلس، فيما تباينت حول التعديلات بين من يدعو إلى سرعة إقرارها والالتزام بخارطة الطريق، ومن أبدى تحفظه مطالبًا بالتريث في إقرارها

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية