النائب د. خليل عبد الله يسأل الصالح عن خطط ( ديوان الخدمة) للتعيينات خلال السنوات الخمس المقبلة

الأربَعاء 24  أكتوبر 2018
وجه النائب د.خليل عبد الله سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس الصالح عن الخطط والدراسات التي أعدها ديوان الخدمة المدنية للتعيينات خلال السنوات الخمس المقبلة في الجهات الحكومية.
 
ونص السؤال على ما يلي:
الاستفسار عن الخطط والدراسات التي أعدها ديوان الخدمة المدنية للتعيينات خلال السنوات الخمس المقبلة في الجهات الحكومية حسب حاجة ومتطلبات سوق العمل في التخصصات العلمية والإدارية والفنية.
 
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي : -
1- هل لدى ديوان الخدمة المدنية خطة أو دراسة خلال السنوات الخمس المقبلة تم وضعها لمعرفة حاجة سوق العمل في القطاعات الحكومية المختلفة لتعيين الخريجين الجامعيين وحملة الدبلوم وحملة الشهادة الثانوية العامة في الوظائف العلمية والإدارية والفنية؟ إذا كانت الإجابة نعم فيرجى تزويدي بهذه الدراسة أو الخطة مع بيان التخصصات التي يحتاجها سوق العمل بالقطاعات الحكومية المختلفة، وكيفية سد هذه الشواغر الوظيفية.
 
2- هل هناك تنسيق بين ديوان الخدمة المدنية مع جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والكليات والمعاهد الحكومية والجامعات الخاصة لتوجيهها نحو التخصصات ومخرجات التعليم التي يحتاجها سوق العمل بالقطاع الحكومي خلال السنوات الخمس المقبلة؟ إذا كانت الإجابة نعم فيرجى تزويدي بما تم الاتفاق عليه بين هذه الأطراف، وأما إذا كانت الإجابة النفي فما الموانع من وجود خطة أو تنسيق بهذا الشأن

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية