النائب حمدان العازمي يسأل وزير الصحة عن التعيينات في المجلس الطبي العام

الأربَعاء 24  أكتوبر 2018
وجه النائب حمدان العازمي سؤالا لوزير الصحة الشيخ باسل الحمود حول التعيينات في المجلس الطبي العام وآلية اختيار المرشحين للمناصب الإشرافية .


و نص السؤال على ما يلي:
1-يرجى تزويدي بالسيرة الذاتية وقرار تعيين مراقب اللجان الطبية الحالي في المجلس الطبي العام والمهام التي يقوم بها وهل ينتدب لمحل عمل آخر مع تزويدي بالمكافآت والمزايا التي يحصل عليها وصورة من كشف حضوره وانصرافه في الأماكن التي يعمل بها أو الأماكن التي منتدب اليها أو مكلف بالعمل فيها.
 
2-يرجى تزويدي بالسيرة الذاتية وقرار تعيين رئيس قسم اللجان الطبية الحالي في المجلس الطبي العام والمهام التي يقوم بها وهل ينتدب لمحل عمل آخر مع تزويدي بالمكافآت والمزايا التي يحصل عليها وصورة من كشف حضوره وانصرافه في الأماكن التي يعمل بها أو الأماكن التي منتدب اليها أو مكلف بالعمل فيها.
 
3-من الذي يتولى مهام رئيس المجلس الطبي أثناء فترة غيابه وعلى أي أساس يتم الاختيار؟ مع تزويدي بالسيرة الذاتية لكل من قام بعمل رئيس المجلس الطبي العام بالإنابة وذلك منذ عام 2015م حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
 
4- اللجان الطبية الداخلية بالمجلس الطبي يقوم بها عدد من الأطباء الاستشاريين وذلك لاعتماد القرارات والنظر في التظلمات فهل من صلاحية من ينوب عن رئيس المجلس الطبي العام الغاء قرارات الاستشاريين أو تغييرها ؟ اذا كانت الاجابة نعم فلماذا يتم تشكيل لجنة من هؤلاء الاستشاريين اذا كان الفصل في القرار لرئيس المجلس الطبي العام أو من ينوب عنه؟
 
5-كيف تم اختيار المرشحين للمناصب الاشرافية (مراقب – رئيس قسم)؟ وهل تم عرضهم على اللجنة الاشرافية بوزارة الصحة ؟ اذا كانت الإجابة نعم فيرجى تزويدي بصورة من موافقة اللجنة الاشرافية مع ارسال السيرة الذاتية لكل المتقدمين لهذين المنصبين.
 
6- ما الأساس الذي يبنى عليه اختيار الأطباء والاستشاريين للعمل في اللجنة الطبية؟ وهل يحق للأطباء العاملين في المجلس الطبي العام انضمامهم الى اللجنة الطبية حتى اذا كانوا غير استشاريين ؟
 
7-يرجى تزويدي بقائمة الأطباء العاملين في اللجنة الطبية مع صورة من السيرة الذاتية لكل منهم وصورة من المؤهلات الحاصلين عليها مع بيان المكافآت التي يتقاضونها شهرياً.
 
8- كم من المفترض أن يكون عدد الأطباء في اللجنة الطبية بناء على اللائحة المنظمة ؟ وكم عدد الأطباء في اللجنة الطبية حالياً؟ اذا كان العدد الحالي في اللجنة الطبية أكثر من العدد المسموح في لائحة وزارة الصحة يرجى توضيح أسباب زيادة عدد الأطباء في اللجنة الطبية.
 
9-يرجى تزويدي بعدد الأطباء الوافدين في المجلس الطبي العام مع بيان أعمارهم واذا كان أحد منهم قد تعدى سن الـ 60 عاما فلماذا لا يتم انهاء خدماته وإحلاله بطبيب كويتي؟ ويرجى تزويدي بقرارات التجديد للأطباء الذين تعدو سن الـ 60 عاما في حال التجديد لأحدهم

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية