النائب صلاح خورشيد يسأل وزير النفط عن أسماء الأعضاء المنتدبين في مؤسسة البترول وشركاتها التابعة

الأربَعاء 24  أكتوبر 2018

وجه النائب صلاح خورشيد سؤالين إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي عن أسماء الأعضاء المنتدبين في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة، مع تحديد فترة انتهاء عملهم،وإجراءات مؤسسة البترول لتنفقيذ توصية لجنة العرائض والشكاوى لمجلس الأمة بخصوص الشكوى رقم (165).


وطلب النائب في سؤاله الأول إفادته وتزويده بالآتي:
 
1 - كشف بأسماء الأعضاء المنتدبين في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة، مع تحديد فترة انتهاء عملهم حسب مدة خدمتهم وقانون المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
 
2 - نسخة من قرار مجلس الإدارة الأخير بتعيين الأعضاء المنتدبين في المؤسسة وشركاتها التابعة.
 
3 - نسخة من قرار مجلس إدارة المؤسسة للقياديين (الأعضاء المنتدبين) في المؤسسة وشركاتها التابعة ممن تعدت خدمتهم المدة القانونية مع ذكر سبب التجديد.
 
4 - نسخة من توصية لجنتي التحقيق الداخلية والخارجية بخصوص تجاوزات إدارية لمدير سابق في قطاع الشؤون الإدارية في المؤسسة تمت ترقيته لمنصب نائب عضو منتدب للشؤون الإدارية على الرغم من حصوله على إنذار في التوصية.

ونص السؤال الثاني على ما يلي:
نمى إلى علمي أن مؤسسة التبرول الكويتية تلقت توصية من لجنة العرائض والشكاوى عن الشكوى رقم (165) والتي مفادها إعادة تعيين الشاكية في المؤسسة وبيّن وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير خلال اجتماع اللجنة أن قواعد التعيين وفقا لحالة الشاكية لا تمنع إعادتها للعمل، لأنها مستوفية كل الشروط وفقا للوائح المؤسسة قبل تعديلها لاحقا، كما أن اللجنة وبعد المناقشة وتبادل الآراء وبإجماع الحاضرين انتهت إلى إحالة الشكوى إلى مؤسسة البترول الكويتية وأوصت بإعادة تعيين الشاكية في المؤسسة خلال أسبوعين من تاريخه لاستيفائها شروط وقواعد إعادة التعيين في المؤسسة.
 
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
 
1 - ما إجراءات مؤسسة البترول الكويتية لتنفقيذ توصية لجنة العرائض والشكاوى لمجلس الأمة بخصوص الشكوى رقم (165) والتي كانت بموافقة وحضور وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة؟
 
2 - متى تقدمت الشاكية بطلب إعادة تعيينها في مؤسسة البترول الكويتية؟ مع تزويدي بنسخة من الطلب.
 
3 - هل توجد حالات إعادة تعيين في المؤسسة بعد تاريخ طلب الشاكية؟ وهل تمت الموافقة عليها؟ وهل توجد علاقة عائلية بين الحالات التي تمت الموافقة عليها والقياديين في الشؤون الإدارية في المؤسسة؟
 
مع تزويدي بعدد الحالات والبيانات الخاصة لكل حالة وأسماء القياديين ممن تربطهم علاقة عائلية في الموضوع.
 
4 - هل تقدمت الشاكية بكتاب للمطالبة بتنفيذ توصية مجلس الأمة لمكتب وزير النفط؟ مع تزويدي بنسخة من هذه الكتب المرسلة لمكتب الوزير، ونسخة من الردود على الكتب.
 
5 - نسخة من الهيكل التنظيمي للشؤون الإدارية، مع ذكر اسم وصفة الأشخاص المعنيين بالرد على الشكوى رقم (165)، مع الإفادات التي تمت خلال المراسلات الداخلية في المؤسسة في طلب إعادة التعيين.
 
6 - نسخة من موافقة المدير ونائب العضو المنتدب المعني في جهة عمل الشاكية.
 
7 - هل أدين قياديون في الشؤون الإدارية (مدير - نائب العضو المنتدب - عضو منتدب) سابقا في لجان تحقيق نتيجة مخالفات أو تجاوزات إدارية بسبب ترقية شقيق قيادية في الشؤون الإدارية؟ مع تزويدي بمحاضر لجان التحقيق والعقوبة التي تم توقيعها في حق المخالفين.
 
8 - هل تمت ترقية القياديين في الشؤون الإدارية المدانيين في التحقيق المذكور أعلاه؟ مع تزويد بنسخة من قرار الترقية.

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية