النائب عدنان عبدالصمد يسأل وزير التعليم العالي عن شروط اختيار عمداء الكليات

الإثْنَين 15  أكتوبر 2018

 


وجه النائب عدنان عبد الصمد سؤالاً إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي قال في مقدمته:

صدر القرار رقم (2805) في تاريخ 19/11/2017 لتشكيل لجنة لاختيار عميد لكلية العلوم الطبية المساعدة من الأستاذ الدكتور مدير الجامعة، وتم الإعلان لمن تنطبق عليه الشروط للترشح لهذا المنصب، وحيث مضى أكثر من (9) أشهر على انتهاء أعمال اللجنة.

وطالب عبدالصمد تزويده وإفادته بالآتي:
1- كشف بأسماء أعضاء لجنة اختيار عميد كلية العلوم الطبية المساعدة، مرفقاً بالسيرة الذاتية والدرجة العلمية لكل منهم، وخبرتهم في عضوية لجان اختيار العمداء في السابق والأسس التي على أساسها تم اختيارهم دون غيرهم لعضوية اللجنة.

2- ما الشروط الواجب توافرها لمن يرغب في الترشح لمنصب عميد الكلية؟ مع تزويدي بنسخة من اللوائح والقوانين المعمول بها في وزارة التعليم العالي وجامعة الكويت، وهل استوفى أحد المتقدمين جميع الشروط المطلوبة حين التقدم لهذا المنصب؟

3- كشف بعدد المتقدمين لمنصب عميد كلية العلوم الطبية المساعدة، والسيرة الذاتية لكل منهم وعدد المناصب التي تقلها كل منهم خلال وجودهم في الجامعة، والخبرة الإدارية والدرجة العلمية وتاريخ الحصول عليها حين التقدم للجنة.

4- نسخة من محاضر لجنة الاختيار شاملة الأسئلة التي طرحت على كل متقدم لهذا المنصب.

5- جرت العادة على دعوة عمداء مركز العلوم الطبية الحاليين، وعمداء كلية العلوم الطبية المساعدة السابقين للاستئناس بآرائهم من لجنة الاختيار عند اختيار عميد لكلية العلوم الطبية المساعدة، فهل اتخذ هذا الإجراء، وإذا لم يتخذ فما الأسباب التي حالت دون ذلك؟

6- ما الأسباب التي أدت إلى اختيار أحد المتقدمين لمنصب عميد الكلية للقيام بأعمال عميد كلية العلوم الطبية المساعدة إلى حين تعيين عميد للكلية بالأصالة - قرار مدير الجامعة رقم (2103) بتاريخ 17/9/2018؟ وهل من تم اختياره له الأفضلية عن جميع المتقدمين للجنة للحصول على هذا المنصب من ناحية الدرجة العلمية والخبرات الإدارية وبما يتوافق مع اللوائح التي تنظم اختيار عمداء الكليات؟

7- هل توجد نية لتغيير اللائحة الخاصة بالشروط الواجب توافرها في اختيار عمداء الكليات علماً بأن هناك قضية منظورة أمام القضاء تتعلق بتعيين عميد كلية العلوم الإدارية؟

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية