النائب الحميدي السبيعي يسأل وزير التجارة عن قراراته الخاصة بالتعيينات في جميع الهيئات والإدارات والجهات التابعة للوزارة

الإثْنَين 8  أكتوبر 2018

وجه النائب الحميدي السبيعي سؤالًا إلى وزير التجارة والصناعة خالد الروضان عن القرارات التي أصدرها الوزير بشأن التعيينات في جميع الهيئات والإدارات والجهات التابعة.

وطلب النائب إفادته وتزويده بالآتي:

1- أسماء جميع الموظفين والقياديين المعارين والمنتدبين والمنقولين من جهات عملهم إلى وزارة التجارة والصناعة مع بيان وظائفهم في وزاراتهم ووظائفهم الحالية وإرفاق الموافقات الرسمية من ديوان الخدمة المدنية إن وجدت.

2- رواتب جميع العاملين في مكتب الوزير والإدارات التابعة له والمكافآت التي حصلوا عليها من خلال مشاركتهم في اللجان التي يعملون فيها وطبيعة عمل اللجان ومحاضرها.

3- أسماء اللجان المشكلة وسبب تشكيلها وعدد اجتماعاتها وأسماء المشاركين فيها من داخل الوزارات وخارجها وعدد الاجتماعات.

4- نسخ من جميع القرارات الوزارية التي أصدرها الوزير بشأن التعيينات في جميع الهيئات والإدارات والجهات التابعة لوزاراته مع ذكر أسماء المعينين ورواتبهم ومؤهلاتهم العلمية وسبب تعيينهم دون غيرهم ووظائفهم في جهات عملهم السابقة.

5- هل يوجد أي سجل تجاري للسيد الوزير أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى (شركات ومؤسسات ومصانع ...إلخ) خلال الفترة من 2017/01/01/ وحتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ وهل السيد الوزير يشارك احد أقاربه من الدرجة الاولى في مجلس إدارة إحدى الشركات أو المؤسسات التجارية؟ مع تزويدي بالمستندات ذات الصلة.

6- أي سجل تجاري لموظفي مكتب الوزير أو أقاربه من الدرجة الأولى أو مشاركتهم في أحد مجالس إدارات الشركات أو أي نسبة في أي مؤسسة تجارية.

7- هل حصلت إحدى الشركات أو المؤسسات التجارية التي يوجد فيها وزير التجارة والصناعة أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى أو أحد موظفي مكتبه أو أقاربه من الدرجة الأولى على أي مناقصة أو ترسية أو عمل تجاري مع وزارة التجارة والصناعة أو إحدى الجهات التابعة لها خلال فترة توليه الوزارة؟ يرجى تزويدي بها وآلية حصولها على هذه العلاقة التجارية.

8- هل وافق الوزير على تسييل كفالة مالية لإحدى الشركات قبل انقضاء المدة؟ وهل ارتكبت هذه الشركة مخالفات خلال فترة تولي الوزير خالد الروضان للوزارة؟ إذا كانت الإجابة بالايجاب يرجى بيان قيمة الكفالة والسند القانوني لها وأسباب ارتكاب المخالفات.

9- هل منح الوزير بشكل أو بآخر إحدى الجهات أو الأشخاص تراخيص وأنشطة بنحو استثنائي دون الرجوع إلى الهيئة العامة للصناعة واتباع إجراءاتها الرسمية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بالسند القانوني لذلك وسببه.

10- نسخة من جميع قرارات الوزير المتعلقة بالتعيين وبالاستثناء بأي شكل من الأشكال والصادرة إلى الهيئة العامة للصناعة منذ تاريخ توليه الوزارة حتى تاريخ ورود هذا السؤال ونسخة من جميع المراسلات الصادرة من مكتبه إلى جميع إدارات الهيئة وكيفية تعامل الهيئة معها.

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية