النائب نايف المرداس يسأل وزير التربية عن صحة تكليف موظف بالإنابة بصفة مراقب وتقارير صلاحية مباني عدد من المدارس

الإثْنَين 8  أكتوبر 2018

وجه مراقب مجلس الأمة النائب نايف المرادس 3 أسئلة إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي عن صحة تكليف موظف بالإنابة بصفة مراقب للدعم الفني والمالي بالوزارة، والإجراءات التي اتخذتها الوزارة حول صلاحية مباني عدد من المدارس في أم الهيمان والفحاحيل، والكفالة الخاصة بأجهزة التكييف لمدارس مدينة صباح الأحمد.

وطلب النائب تزويده بما يلي:

1- نمى إلى علمي أن وزارة التربية كلفت موظفًا بالإنابة بصفة مراقب للدعم الفني والمالي، واستمر في تكليفه فما صحة هذه المعلومة؟

2- هل اتخذت عقوبة إدارية في حقه؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بتلك العقوبات.

3- هل اتخذت اللجنة التأديبية في ديوان المحاسبة عقوبات على مراقب الدعم الفني؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بتلك العقوبات.

4- هل أحيل مراقب الدعم الفني والمالي إلى النيابة العامة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بما يفيد ذلك مع ذكر السبب؟

5- هل أحالته النيابة العامة إلى القضاء؟

وطالب في سؤاله الثاني إفادته بالآتي:

1- ما الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية حيال المبنى الإنشائي لمدرسة أم الهيمان ثانوية بنات والذي تم تنفيذه ولم يستكمل لوجود مخالفات صريحة بالمواصفات وعدم أمان مبانيها؟

2- نسخة من قرار لجنة الفحص حول صلاحية مباني مدرستي ( ثانوية لطيفة الفارس بنات، والفرزدق المتوسطة بنين) في منطقة الفحيحيل والجهة التي أجرت الفحص وتاريخه والقرارات اللاحقة حتى إغلاق المدرستين.

3- نمى إلى علمي وجود عدد من المدارس في محافظة الأحمدي مغلقة منذ سنوات بغرض الهدم وإعادة البناء، يرجى تزويدي بما تم بشأنها حتى تاريخ ورود هذا السؤال والأسباب التي أجلت هدمها وإعادة بنائها.

وطلب النائب في سؤاله الثالث بإفادته بما يلي:

1- هل انتهت الكفالة الخاصة بأجهزة التكييف لمدارس مدينة صباح الأحمد؟ إذا كانت الإجابة بالنفي يرجى تزويدي بمواعيد انتهاء الكفالات وإذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى توضيح ما إذا تم إضافتها إلى العقود الموجودة أم أجريت مناقصة خاصة لها مع تزويدي بالكتب المتعلقة بذلك.

2- هل أضيفت أجهزة التكييف التي كانت خارج العقود الأصلية كالمنحة الأميرية التي زودت الوزارة بها والمباني الإنشائية الجديدة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بالكشوف والأعداد وكم تبلغ قيمتها؟ وإذا كانت الإجابة بالنفي يرجى توضيح آلية الصيانة لها وهل أخذت الموافقات من الجهات الرقابية قبل اعتماد مثل تلك الآليات؟

3- كشف بأسماء المسؤولين عن الصيانة في المناطق التعليمية من مديري شؤون هندسية ومراقبين ورؤساء أقسام والقرارات الخاصة بهم وإذا كان أي منهم لديه عقوبة من عدمه.

4- هل تم التعاقد مع مقاولين خلال الفترة الماضية (عطلة الصيف 2018) عن طريق أوامر العمل المباشرة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخة من تلك العقود وأسماء اللجان وقرارات تشكليها ولجان الاستلام لتلك الأعمال إن وجد.

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية