النائب محمد الدلال يقترح إطلاق اسم يعقوب الشراح على إحدى مدارس الكويت

الأربَعاء 29  أغسطس 2018

أعلن النائب محمد الدلال عن تقديمه اقتراحاُ برغبة بتسمية إحدى مدارس الكويت باسم المرحوم د. يعقوب أحمد حسن الشراح وإعداد مادة علمية وثقافية توضح عطاءات المتميزين والمبدعين من أهل الكويت.

وقال الدلال في مقترحه:
'ساهم أبناء الكويت عبر عقود من الزمن في بنائها ودعمها والنهوض بها، وكان لرجال التعليم والتربية دور كبير جداً في عملية البناء والنهوض والتقدم، ومن أبرز هؤلاء الدكتور يعقوب أحمد حسن الشراح -رحمه الله- والذي بعد من أبرز رجال العلم والتعليم والتربية في دولة الكويت والذي انتقل إلى رحمة الله أخيراً بعد مسيرة من العطاء الكبير في ميدان التعليم والتربية.

لقد كان الدكتور يعقوب أحمد حسن الشراح -رحمه الله- من رجال العلم والتعليم والتربية عبر الدراسة والتدريس والممارسة العلمية ولقد ارتقى تعليمياً إلى أن نال شهادة الدكتوراه في التربية والبيئة ، كما ارتقى مهنياً ووظيفياً في الشؤون التربوية والتعليمية والإدارية بوزارة التربية حتى وصل إلى تبوؤ منصب وكيل مساعد لشؤون المناهج بوزارة التربية في بداية التسعينيات من القرن الماضي، كما أن الدكتور يعقوب أحمد حسن الشراح -رحمه الله- مساهمات كبرى ومتقدمة في التأليف والكتابة المتخصصة في ميادين العلم التربوي في مجال تخصصه وبالأخص مجالات ( العلم والبيئة والتنمية والعلوم الصحية .. إلخ ) وصل إلى عدد 32 مؤلفا نشرت عبر مؤسسات الدولة أو من خلال عدد من الجهات الفكرية أو الثقافية أو المعرفية المتخصصة ، كما كان للدكتور يعقوب أحمد حسن الشراح -رحمه الله- نشاطه المميز في مجالات الأنشطة من خلال الاشتراك في عدد من جمعيات النفع العام داخل وخارج الكويت واللجان والجهات المختصة في مجالات العلم والبيئة والعلوم الصحية والتنمية .

لقد كان الدكتور يعقوب أحمد حسن الشراح -رحمه الله- من أهل العطاء للكويت وأهلها'، لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:

1- تقديراً للدور والعطاء الذى قام به الدكتور يعقوب أحمد حسن الشراح -رحمه الله- تربوياً وتعليمياً وتنموياً وإدارياً للنهوض بالكويت وأهلها في المجال العلمي والتربوي والعلمي والتنموي فإنه يقترح تسمية إحدى مدارس الكويت باسم الدكتور يعقوب أحمد حسن الشراح -رحمه الله-.

2- من الأهمية قيام وزارة التربية والتعليم العالي بإعداد مادة علمية وثقافية يذكر فيها عطاءات أهل الكويت رجالاً ونساء في ميادين العطاء المختلفة ممن تميزوا وأبدعوا وساهموا مساهمات كبيرة في بناء الكويت أو ضحوا من أجلها ويقترح أن يضم اسم الدكتور يعقوب أحمد حسن الشراح -رحمه الله- من ضمن هؤلاء الأسماء البارزة جزاهم الله عن أهل الكويت كل خير

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية