النائب ثامر السويط يقترح إزالة معسكرات الجهراء وتحويل مواقعها إلى مرافق خدمية

الإثْنَين 23  يوليو 2018

أعلن النائب ثامر السويط تقدمه باقتراح برغبة لإزالة المعسكرات الموجودة داخل محافظة الجهراء أو القريبة منها واستغلال مواقعها لإنشاء مرافق حكومية خدمية لسكان المحافظة.


وقال السويط في اقتراحه:
 
تعد محافظة الجهراء من أكبر المحافظات في البلاد من حيث المساحة ومن حيث عدد السكان، كما أن المحافظة شهدت خلال السنوات الأخيرة إنشاء عدد من المناطق الجديدة فيها مثل مدينتي سعد العبد الله وجابر الأحمد إضافة إلى القطعتين 3 و4 من منطقة النسيم، هذا إلى جانب قرب البدء في انشاء مدن جديدة ضمن محافظة الجهراء مثل مدينة المطلاع وجنوب سعد العبد الله.

ولما كانت زيادة الكثافة السكانية السريعة قد أدت إلى ضغط كبير على المرافق الحكومية والخدمات في المحافظة ظهرت الحاجة الماسة إلى تطوير تلك المرافق وتحسينها، وإنشاء أفرع لها في مواقع مختلفة من المحافظة لتلبي احتياجات المواطنين والمقيمين في المحافظة.

ورغم الزيادة العمرانية والسكانية والتطور الكبير في المحافظة إلا أن المستغرب بقاء المعسكرات التابعة لوزارة الدفاع داخل المحافظة وبالقرب منها، حتى أصبحت تلك المعسكرات تفصل ما بين المناطق السكنية في المحافظة. لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:

إزالة المعسكرات الموجودة داخل محافظة الجهراء والقريبة منها ونقلها إلى مناطق صحراوية بعيدة عن المناطق السكنية، واستغلال مواقعها لإنشاء مرافق حكومية خدمية لسكان المحافظة. (أ.ر)(ح.ظ)

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية