النائب خليل أبل يسأل وزير التعليم العالي عن أسباب تأخر اعتماد ترقيات الهيئة التدريسية في (التطبيقي)

الخَميس 17  مايو 2018

وجه النائب د.خليل ابل سؤالًا إلى  وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي  بشأن تأخر اعتماد ترقيات (الهيئة التدريسية) في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجاء في نص السؤال:


بشأن تأخر اعتماد ترقيات (الهيئة التدريسية) في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حتى الآن على الرغم من موافقة مجلس إدارة الهيئة عليها برئاسة معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي السابق منذ شهر ديسمبر 2015 اي ما يقارب ثلاثة أعوام.
 
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
 
1- نسخة من موافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الصادر منذ شهر ديسمبر 2015  مع بيان أسباب عدم اعتماد الموافقة على الترقيات حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
 
2- كشف بأسماء أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الذين تقدموا للترقية لدرجات علمية أعلى واجتازوا كل الشروط والمقابلات ومنحت الموافقة على ترقيتهم من قبل مجلس إدارة الهيئة في شهر ديسمبر 2015 ورغم ذلك ما زالت ترقياتهم متوقفة حتى تاريخ هذا السؤال مع بيان اسم البحث المقدم لكل من تم الموافقة على ترقيته وتاريخ نشره والجهة التي نشر فيها.
 
3- كشف بأسماء أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الذين تقدموا للترقية لدرجات علمية أعلى بعد أن قدموا أبحاثًا علمية ولم ينظر بعد في مناقشتها والموافقة عليها واعتماد الترقية في شأنها مع بيان اسم البحث المقدم وتاريخ نشره والجهة التي نشر فيها.
 
4- هل تسبب تعطيل الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في وقف الترقيات منذ ما يقارب ثلاث سنوات في إحجام أعضاء الهيئة التدريسية في الهيئة عن استكمال بحوثهم العلمية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بأسباب تعطيل هذه البحوث الاكاديمية وبيان النتيجة التي آلت إليها عملية وقف الترقيات.
 
5- من المسؤل عن تعطيل الترقيات لأعضاء الهيئة التدريسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب؟
 
6- هل توجد لجنة مشكلة حاليًا للترقيات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بالقرار الصادر من وزير التعليم العالي بتشكيل لجنة الترقيات وإذا كانت الإجابة بالنفي يرجى تزويدي بأسباب عدم تشكيل اللجنة وتفعيل دورها في تطبيق أحقية الترقية لأعضاء الهيئة التدريسية المستحقين للترقية إلى الدرجة الأعلى.
 
7- متى سيتم اعتماد الترقيات لاعضاء الهيئة التدريسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المستحقين للترقية ممن وافق عليهم مجلس الإدارة سابقًا؟ ومتى سيتم ترقية أعضاء الهيئة التدريسية المستحقين للترقية الذين لم ينظر في ترقيتهم منذ (أكثر من سنتين) حتى تاريخ ورود السؤال؟(ح.ظ)

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية