النائب عسكر العنزي يسأل وزير الصحة عن خطة الوزارة لمعالجة التكدس وزحمة المراجعين في عيادات العلاج الطبيعي

الخَميس 17  مايو 2018

وجه النائب عسكر العنزي سؤالًا إلى وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الحمود قال في مقدمته:
 
يعتبر العلاج الطبيعي من أحدث فروع الطب الحديث؟ ويلجأ إليه لعلاج الإصابات الناجمة عن الحوادث، ولعلاج الأمراض المستعصية على الطب التقليدي، وقد نلاحظ ازدحامًا في الآونة الأخيرة وكثرة التردد من قبل المراجعين على عيادات ومراكز العلاج الطبيعي والتي تشهد ازدحامًا كبيرًا وكثافة في أعداد المرضى، والأمر الذي ينعكس في تحديد مواعيد زمنية تصل أحيانًا إلى شهرين كاملين ويسبب ذلك بدوره معاناة شديدة خاصة بالنسبة للطلاب والموظفين الذين يجدون صعوبة في التوفيق بين واجباتهم الدراسية والوظيفية وبين متابعة العلاج في الفترات الصباحية التي تعمل فيها عيادات العلاج الطبيعي.

وطالب إفادته وتزويده بالآتي:

1 – هل للوزارة خطة لمعالجة مشكلة التكدس وزحمة المراجعين في عيادات العلاج الطبيعي؟ إذا كانت الإجابة نعم فهل تشمل الخطة إنشاء مستشفى جديد متخصص في العلاج الطبيعي لمقابلة الطلبات والاحتياجات المتزايدة؟

2 - هل لدى الوزارة نية لإنشاء مراكز متخصصة في العلاج الطبيعي في مراكز الرعاية الصحية والأولية كافة في المحافظات المختلفة؟

3 – هل قامت الوزارة بدراسة خيار فتح مراكز العلاج الطبيعي خلال الفترة المسائية لتخفيف الضغط على هذه المراكز في الفترة الصباحية ولتمكين الطلاب والموظفين من متابعة العلاج غي غير ساعات الدراسة والعمل.(ع.إ)(ح.ظ)

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية