النائب خليل أبل يسأل الروضان عن التراخيص التجارية المملوكة لشاغلي الوظائف الحكومية

الخَميس 17  مايو 2018
وجه النائب د.خليل أبل سؤالًا إلى وزير التجارة والصناعة خالد الروضان عن التراخيص التجارية المملوكة لشاغلي الوظائف الحكومية.
 
وجاء في نص السؤال:
 
بشأن التراخيص التجارية المملوكة لشاغلي الوظائف الحكومية إن وجدت سواء كانت من الوزراء أو الوكلاء والوكلاء المساعدين أو من يشغل أي وظيفة إشرافية أو من الموظفين التابعين لأي وزارة في الدولة والجهات والهيئات الحكومية التابعة لها سواء ذات الميزانية الملحقة أو ذات الميزانية المستقلة ولأي من أقاربهم حتى الدرجة الثانية.
 
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
 
1- كشف يتضمن أسماء شاغلي الوظائف الحكومية في الوزارات والجهات الحكومية التابعة لها سواء كانت ذات ميزانية ملحقة أو ذات ميزانية مستقلة من جميع الدرجات الوظيفية الحكومية سواء من الوزراء أو من الوكلاء أو الوكلاء المساعدين أو من المديرين أو المراقبين أو رؤساء الأقسام أو لمن يشغل أي وظيفة إشرافية أو لأي من الموظفين التابعين لأي جهة حكومية حتى تاريخ ورود هذا السؤال إن وجد .
 
على أن يشمل الكشف كذلك أسماء الأزواج أو الزوجات أو الأقارب حتى الدرجة الثانية ممن يملك تراخيص تجارية لأي مؤسسة فردية أو شركة أو منشأة تجارية مع بيان المؤسسة أو الشركة ونوعها والنشاط التجاري ودرجة التصنيف لدى لجنة المناقصات المركزية مع تزويدي بنسخة من تلك الرخص التجارية.
 
2- كشف يتضمن أسماء كل من يشغل عضوية أي مجلس إدارة شركة سواء كانت تملك الحكومة نسبة فيها أو تكون تابعة مباشرة للقطاع الخاص ويكون العضو في هذه الشركة زوجًا أوزوجة أو من الأقارب حتى الدرجة الثانية لأي من السادة الوزراء أو السادة الوكلاء أو الوكلاء المساعدين أو المديرين أو المراقبين أو رؤساء الأقسام أو لأي من يشغل وظيفة إشرافية أو لأي من الموظفين التابعين لأي جهة حكومية ذات الميزانية الملحقة أو المستقلة حتى تاريخ ورود هذا السؤال.(ح.ظ)

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية