النائب خليل عبدالله يسأل الخالد عن إجراءات الوزارة منذ اختفاء المواطن البغلي

الخَميس 17  مايو 2018
وجه النائب د. خليل عبدالله سؤالاً إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد بشأن الاستفسار عن قضية اختفاء المواطن الكويتي محمد طاهر البغلي في جمهورية رومانيا منذ ما يقارب ثلاث سنوات.
 
وطالب تزويده بالأتي:
 
1- ما الإجراءات التي اتخذتها وزارة الخارجية منذ اختفاء المواطن محمد طاهر البغلي في جمهورية رومانيا بما يزيد على ثلاث سنوات وحتى تاريخ طرح هذا السؤال؟ مع الرجاء تفصيل تسلسل الإجراءات المتخذة بالأدلة والمستندات.
 
2- هل تم استدعاء سعادة  السفير الروماني لدى دولة الكويت لمتابعة آخر مستجدات وتطورات الاختفاء؟ إذا كانت الإجابة نعم فيرجى تزويدي بما أطلعكم عليه سعادة السفير الروماني بهذا الخصوص.
 
3- ما خطة وزارة الخارجية بالتنسيق مع مجلس الوزراء لمتابعة قضية اختفاء المواطن محمد طاهر البغلي، والخطوات المقبلة لمعرفة مصير المواطن المفقود.
 
4- هل يوجد فريق عمل مشكل من وزارتي الخارجية والداخلية الكويتيتين يقوم بزيارات مستمرة لجمهورية رومانيا ومتابعة قضية اختفاء المواطن محمد طاهر البغلي بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والداخلية الرومانيتين؟ إذا كانت الإجابة نعم فيرجى تزويدي بما تم بهذا الشأن، والخيوط التي توصل إليها فريق العمل، أما إذا كانت الإجابة بالنفي فيرجى توضيح أسباب عدم توفير آلية فريق عمل لمتابعة القضية حتى تاريخ طرح هذا السؤال.
 
5- ما المساعي التي يقوم بها سفير دولة الكويت في جمهورية رومانيا لمتابعة قضية اختفاء المواطن محمد طاهر البغلي حتى تاريخ طرح هذا السؤال، وما توصل إليه بهذا الخصوص؟ (أ.غ)

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية