النائب اسامة الشاهين يسأل وزير الإسكان عن أسباب عدم قيام بنك الائتمان باستخدام النظام الإلكتروني في الحصول على بيانات العملاء



2017-12-13

أعلن النائب أسامة الشاهين توجيهه سؤالاً إلى وزير الدولة لشئون الإسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات ونص السؤال على ما يلي:   يقدم بنك الائتمان الكويتي العديد من الخدمات للمواطنين (القروض العقارية، والقروض الاجتماعية، وقروض المحفظة المالية، والرعاية السكنية للمرأة الكويتية... وغيرها من خدمات).   ولكن ما زال بنك الائتمان يعتمد على المستندات الورقية في استنباط المعلومات من العملاء، وتكون الطلبات كثيرة من المراجعين من عدة جهات (وزارة العدل ووزارة الداخلية -إدارة الجنسية والجوزات، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.. وغيرها من جهات). وطلب إفادته عن الآتي:   1- أسباب عدم قيام بنك الائتمان الكويتي باستخدام النظام الإلكتروني في الحصول على البيانات المطلوبة من العملاء تماشياً مع سياسة الدولة بربط المعلومات بين الجهات الحكومية.   2- خطة البنك لتخفيف عناء الدورة المستندية على المواطنين

مصدر الخبر : شبكة الدستور البرلمانية