النائب سعدون حماد يسأل وزير الأشغال عن عقود واتفاقيات قطاع شؤون هندسة الطرق مع المقاولين والمستشارين

الخَميس 12  أكتوبر 2017

أعلن النائب سعدون حماد توجيهه سؤالًا برلمانيًّا إلى وزير الأشغال العامة عبدالرحمن المطوع عن العقود والاتفاقيات التي يبرمها قطاع شؤون هندسة الطرق بوزارة الأشغال العامة والمقاولون والمستشارون.

ونص السؤال على الآتي:
نمى إلى علمي أن العديد من العقود والاتفاقيات لدى قطاع شؤون هندسة الطرق بوزارة الأشغال العامة مع المقاولين والمستشارين تتضمن بنداً خاصاً في جداول الكميات لصرف مبالغ نقدية للمصاريف النثرية تسلم نقداً لمكتب الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة.


وطالب إفادته وتزويده بالآتي:
 
1 - ما نوعية تلك العقود والاتفاقيات التي تتضمن بنداً خاصاً في جداول الكميات لصرف مبالغ نقدية للمصروفات النثرية تسلم نقداً بمكتب الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق؟ وهل تلك العقود عقود مقاولات أم اتفاقيات استشارية؟

2- تزويدي بنسخة من كافة العقود والاتفاقيات للمقاولين والمستشارين المتضمنة صرف مبالغ نقدية للمصاريف النثرية، مبيناً قيمة تلك المبالغ لكل عقد أو اتفاقية على حدة.

3 - ما الأسانيد القانونية التي تم اتباعها لتسلم تلك المبالغ نقداً بمكتب الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة ؟

4- ما آلية تسلم وصرف تلك المبالغ ؟ وما الجهة المخولة بذلك؟ وما المسميات الوظيفية للمسؤولين عن تسلم وصرف تلك المبالغ؟

5- تزويدي بنسخة من كافة المستندات المتعلقة بتسلم تلك المبالغ الخاصة بالعقود والاتفاقيات المتضمنة صرف مبالغ نقدية للمصروفات النثرية، موضحاً تاريخ التسلم والمبلغ والجهة المتسلمة، مع تزويدي ببيان رسمي مفصل بأوجه الصرف، وذلك من تاريخ تسلمها؟(ح ظ)

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية