النائب خليل عبد الله يسأل عن التزامات (السكنية) بشأن صيانة الوحدات السكنية في شمال غرب الصليبيخات

الثَلاثاء 12  سبتمبر 2017

 أعلن النائب د. خليل عبد الله عن توجيهه سؤالا إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل جاء في نصه:

نمى إلى علمي أن العقد المبرم مع الشركة المسؤولة عن أعمال الصيانة للمشروع السكني العمودي في شمال غرب الصليبيخات البالغة (62) عمارة بمعدل (310) شقق قد شارفت على الانتهاء اعتباراً من شهر أكتوبر 2017، ما يعني وقف أعمال أي صيانة للوحدات السكنية التي تشمل أعمال المصاعد والأعمال الكهربائية والصحية والنظافة وغيرها من أعمال الصيانة، وحيث إنه قد ينتج عن ذلك ما لا يحمد عقباه من جراء عدم توافر البديل للقيام بأعمال الصيانة الضرورية والدورية لقاطني الشقق السكنية.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- قبل ما يقارب السنة تم تشكيل لجنة بموجب القرار رقم (476 لسنة 2016) بشأن تكوين وتوقيع وشهر وتوثيق اتحاد إدارة وصيانة شقق مشروع شمال غرب الصليبيخات، وتم تشكيل اتحاد ملاك الوحدات السكنية، لذا يرجى تزويدي بنسخة من وثيقة اتحاد الملاك للوحدات السكنية في مشروع شمال غرب الصليبيخات، مع بيان وتحديد الأعمال التي سوف يتكفل بها اتحاد الملاك، والإجراءات التي يلتزم بها للقيام بواجباته بخصوص أعمال الصيانة الضرورية والدورية.


2- هل قام اتحاد الملاك شقق شمال غرب الصليبيخات بالتعاقد مع أي شركة لأعمال الصيانة الشاملة للمباني والشقق؟ إذا كانت الإجابة بنعم فيرجى تزويدي بنسخة من العقد المبرم والمحدد فيه تاريخ بداية أعمال الصيانة، وإذا كانت الإجابة بالنفي فيرجى توضيح ما إذا كانت سوف تتكفل المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتعاقد المباشر مع شركة صيانة أم لا وإذا لم تكن هناك شركة لأعمال الصيانة تم التعاقد معها من طرف اتحاد الملاك أو من طرف المؤسسة العامة للرعاية السكنية، فيكف سيتم التعامل مع أعمال الصيانة للمباني والوحدات السكنية الضرورية والدورية؟ ومن يتحمل المسؤولية عن وقف أعمال الصيانة حينها؟
 
3- ما الإجراءات التي سوف تلتزم بها المؤسسة العامة للرعاية السكنية تجاه متطلبات الصيانة للمباني والوحدات السكنية بشمال غرب الصليبيخات؟ وما الإجراءات التي سوف يلتزم بها اتحاد الملاك تجاه متطلبات الصيانة للمباني والوحدات السكنية بشمال غرب الصليبيخات في حال عدم التزام المؤسسة بأعمال الصيانة؟
 
4- إذا كان اتحاد ملاك الوحدات السكنية بشمال غرب الصليبيخات المشهر من قبل الدولة قد تعاقد مع شركة صيانة أو سوف يقوم بهذا الإجراء قريباً، فما التزامات ملاك الشقق مادياً والقيمة التي سوف يلتزمون بتسديدها؟ وهل يتم التسديد مرة واحدة أم كل سنة يتم تجديد عقد الصيانة فيه؟(أ.غ)

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية