النائب احمد الفضل يسأل الفارس عن القوانين والنظم التي تتبعها (التطبيقي) في الانتداب

الإثْنَين 19  يونيو 2017
أعلن النائب أحمد الفضل عن تقديمه سؤالا برلمانيا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د.محمد الفارس عن المعلمين والمعلمات المنتدبين من وزارة التربية إلى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لم يتم صرف مستحقاتهم،والقوانين والنظم التي تتبعها إدارة الهيئة في الانتداب.
 
ونص السؤال على ما يأتي:
نشر في الصحف اليومية أن المعلمين والمعلمات المنتدبين من وزارة التربية إلى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لم يتم صرف مستحقاتهم.
 
لذا يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي:
 
1 – ما القوانين والنظم التي تتبعها إدارة الهيئة في الانتداب في كليات ومعاهد الهيئة؟
 
2 – كشف يتضمن أسماء جميع المنتدبين التي تم انتدابهم في كليات ومعاهد الهيئة بكل الأقسام العلمية كل قسم على حدة مع (السيرة الذاتية) لكل منتدب والشهادات العلمية وموافقة لجنة التعيينات بالقسم العلمي على الانتداب منذ يناير 2012 حتى تاريخ تقديم السؤال.
 
3 – هل يتم الإعلان عن الحاجة لمنتدبين بكليات ومعاهد الهيئة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، فيرجى تزويدي بهذه الإعلانات منذ يناير 2012 حتى تاريخ تقديم السؤال.
 
4 – هل يوجد منتدبون لم تصرف رواتبهم منذ أربعة فصول؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فلماذا لم تصرف لهم إدارة الهيئة رواتبهم؟ وما مدى صحة ما نشر بالصحف؟
 
5 – كم يبلغ عدد المنتدبين في كل فصل دراسي بمكتب التربية العملية بكلية التربية الأساسية منذ يناير 2012 حتى تاريخ تقديم السؤال؟(أ.غ)

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية